اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

متطلبات تقديم البحوث

متطلبات تقديم البحوث

1. تسجيل جميع الباحثين على موقع اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية على الرابط:
http://bioethics.kacst.edu.sa

2. إكمال الدورة الإلكترونية لأخلاقيات البحوث على نفس الموقع وإرسال صورة من
شهادات جميع الباحثين إلى اللجنة.

3. سيرة ذاتية للباحث الرئيس والمشاركين والمشرف على البحث.

4. إرسال المقترح البحثي على صيغة وورد.

5. قائمة بأسماء جميع الباحثين ووسائل الاتصال بهم، والبريد الالكتروني.

6. استمارة جمع البيانات ) Questionnaire .)

7. الموافقة المستنيرة مابعد التبصير) Informed Consent (، إذا احتاج البحث لذلك.

8. خطاب رسمي موجه من رئيس الجهة التي يتبع لها الباحث أو من يفوضه وموجه إلى
رئيس اللجنة ويحمل رقم وتاريخ صادرمسحوب على الماسح الضوئي.

9. ارسال جميع المتطلبات السابقة على بريد اللجنة الالكتروني:
qassim_ethcom@yahoo.com او irb-qassim@moh.gov.sa

– منسق اللجنة د. أمل على الرقم 0163693429 أو 0163231874 تحويلة 105
أو سكرتير اللجنة أ. نزار الخراز على الرقم 0163693429 تحويله 106

* جميع البنود / الوثائق المطلوبة أعلاه مقررة حسب توجيهات اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية.

*لتسهيل التواصل بين الباحث واللجنة يتم إجراء جميع الاتصالات إلكترونيًا عبر البريد الإلكتروني.

– – informed consent June 2019

للتحميل*إضغط هنا*

– proposal submission check list

للتحميل*إضغط هنا*

– reviewer check list June 2019

للتحميل*إضغط هنا*