• ×

مكتب المساعد المالي والإداري



مهام المساعد المالي والإداري :-


الإشراف الكامل على الإدارات المعنية بالهيكل التنظيمي الموضح أعلاه وفق الصلاحيات الإدارية والمالية الآتية :-

الصلاحيات الإدارية :-

1- إبلاغ كافة التعاميم والتعليمات المالية والإدارية لجميع الإدارات بديوان المديرية وفروعها وذلك بعد عرضها على سعادة المدير العام وموافقته ومتابعة تنفيذه.

2- اعتماد كافة القرارات المتعلقة بصرف مستحقات الموظفين السعوديين والمتعاقدين والمستخدمين والعمال من رواتب وبدلات ومكافآت وتعويضات والتصديق على براءة الذمة وفقاً للنظم واللوائح والتعليمات بعد التنسيق مع الإدارات ذات العلاقة واستكمال الإجراءات النظامية من قبل إدارة شئون الموظفين .

3- مخاطبة الوزارة فيما يتعلق بالأمور الإدارية الخاصة بموظفي المنطقة مثل (ستكمال الإجراءات وجمع البيانات والمعلومات والمعاملات الأخرى التي تحال من قبل سعادة المدير العام )
4- توقيع جميع قرارات التعيين والنقل والتكليف والندب وعدم الرغبة بتجديد العقد لجميع منسوبي المنطقة من السعوديين والمتعاقدين والمستخدمين ومن في حكمهم بعد توجيه سعادة المدير العام عليها ، وإكمال الإجراءات حسب الأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك.
5- الموافقة على التكاليف وإصدار القرارات لجميع الموظفين داخل الإدارات المرتبطة به مباشرة وهي (شئون الموظفين – المالية – الاتصالات الإدارية – الخدمات العامة – الأمن – الإسكان – مراقبة المخزون ) عدا مدراء الإدارة ومساعديهم .

6- مخاطبة الجهات الحكومية بالمنطقة عن الأمور الإدارية الخاصة بمنسوبي المديرية والإدارات المرتبطة بها بعد العرض على سعادة المدير العام وتوجيهه بذلك.
7- الموافقة على من الإجازة النظامية عدا الاستثنائية والدراسية لموظفي مكتبه ومدراء الإدارات المرتبطة به مباشرة .

8- الموافقة على منح مدراء الإدارات المرتبطة به مباشرة الإجازات الاضطرارية أما العادية فتعتمد من قبل سعادة المدير العام.

9- اعتماد شهادات المواليد والوفيات بعد تدقيقها واستكمال إجراءاتها النظامية من قبل الإدارة المختصة للشهادات لما قبل تاريخ 10/5/1408هـ حسب نظام الأحوال المدينة .

10- اعتماد تقييم الأداء الوظيفي لمنسوبي مكتبه أما مدراء الإدارات المرتبطة به مباشرة فتعد من قبله ويتم اعتماد تقويم أدائهم من قبل سعادة المدير العام .

11- التوقيع على طلبات استقدام عائلات المتعاقدين بعد تدقيقها واستكمال إجراءاتها من قبل إدارة شئون الموظفين بالمديرية.

12- التوقيع على خطابات السماح بالسفر للعاملين والخطابات الموجهة لمكتب الاستقدام وجوازات المنطقة.
13- العرض علينا بطلب تشكيل اللجان التي يراها لدراسة بعض الأمور المتعلقة بالشئون المالية والإدارية.

14- التصديق على شهادات الخدمة من منسوبي المديرية من السعوديين وشهادات التعريف ونهاية الخدمة للمتعاقدين .

15- مخاطبة مساعدي المدير العام ومدراء المستشفيات فيما يتعلق باستكمال الإجراءات المتعلقة بالمعاملات المالية والإدارية .

16- الأمر بتحقيق وتوقيع العقوبات التأديبية وهي ( الإنذار – اللوم – الحسم من الراتب حد أقصى أسبوع ) لمنسوبي الإدارات التابعة لإشرافه وكذا الإدارات الأخرى التي لا تملك تلك الصلاحيات ، على أن يكون التحقيق وتوقيع العقوبة وفقاً للأنظمة اللوائح وذلك بالنسبة لكل من :-

أ*- موظفين المرتبة العاشرة فما دون والمستخدمين والعمال

ب*- المتعاقدين بكافة فئاتهم ومراتبهم عدا الأطباء الاستشاريين


الصلاحيات المالية :-

1- توقيع أو أمر اعتماد الصرف الخاص برواتب واستحقاقات موظفي المنطقة من سعوديين ومتعاقدين وعمال .

2- توقيع أو أمر اعتماد الصرف الخاص بجميع مستخلصات الشركات والمؤسسات وجميع المشتريات.
3- توقيع الشيكات المسحوبة على مؤسسة النقد العربي السعودي فيما يخص استحقاقات الموظفين والشركات والمؤسسات .

4- توقيع شيكات السحب من الحساب الرئيسي لرواتب الموظفين لدى شركة الراجحي المصرفية .
5- اعتماد المواصفات الخاصة بالأجهزة والأثاث الغير طبي .

6- مخاطبة الوزارة فيما يتعلق باستكمال جميع الإجراءات المالية مثل طلب حجز المبالغ المالية ونحوها ، وما يتعلق بالبيانات المالية الأخرى كجرد الصندوق والإيرادات والمصروفات وكافة المعاملات المالية التي تتطلب متابعة المشروعات والرد على الخطابات التي يراد جمع المعلومات عنها من أكثر من جهة.

7- توقيع أوامر الإركاب.

8- أي مهام أخرى يكلف بها من قبل سعادة المدير العام وفق إختصاصه حسب الصلاحيات الممنوحة له .


 0  0  5.1K  08-02-1436 05:20 مساءً



جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:44 مساءً السبت 28 مارس 1439.