اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

أكثر من ٧٩٠٠ منشط لبرنامج مكافحة التدخين بمركز التأهيل النفسي خلال عام 2018 م

أكثر من ٧٩٠٠ منشط لبرنامج مكافحة التدخين بمركز التأهيل النفسي خلال عام 2018 م
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

بلغ عدد أنشطة برنامج قسم مكافحة التدخين بمركز التأهيل النفسي أكثر من ( 7920 ) وذلك خلال عام 2018 م تنوعة بين برامج علاجية وسلوكية , حيث يقدم ” قسم مكافحة التدخين ” بالمركز خدماتها العلاجية للراغبين في الإقلاع عن التدخين من داخل المركز و يتم وضع خطة علاجية للمريض اثناء فترة تنويمه بالمركز .

ومن جانبه نفَّذت قسم مكافحة التدخين خلال العام المنصرم ، العديد من البرامج والأنشطة التوعوية والوقائية الرامية إلى تعريف المرضى بأضرار مادة التبغ وطرق الوقاية منها وعلاجها ، إضافة إلى رفع مستوى وعي الفئة المستهدفة لمواجهة هذه الآفة المضرة بصحة الإنسان والمجتمع في مجال مكافحة التدخين وتوزيع المطويات التوعوية بأضراره .

وأوضح رئيس القسم الأستاذ / رشيد الحربي. إلى أن العيادة مُجهزة لتقديم خدمات الإقلاع عن التدخين باستخدام وسائل وأساليب مختلفة مثل العلاج السلوكي واستخدام بدائل النيكوتين والأدوية المخصصة للإقلاع .

كما أضاف مدير مستشفى الصحة ومدير مركز التأهيل النفسي بالقصيم الدكتور / عبدالاله بن محمد الحديثي أن الإقلاع عن التدخين يُعتبر خطوة هامة في مسيرة مكافحة التدخين حيث أن الإقلاع في أي مرحلة من مراحل عمر المدخن يساهم في الحد الكبير من الإعراض المرضية لاستخدام التبغ وبالتالي يؤدي إلى تحسين كبير في صحة المدخن والمحيط به والحد من الوفيات المرتبطة بالتدخين .

وتعتبر خدمات الإقلاع عن التدخين عاملاً مسانداً لجهود مكافحة التبغ كما أنها أحد أهم بنود ومواد الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ ، والقسم يستهدف المرضى المنومين وموظفي المركز .