اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

خلال إجتماع المجلس الإستشاري للمرضى وأسرهم .. المدير العام : متفائل بدور أعضاء وعضوات المجلس لنقل وجهات نظر المرضى

خلال إجتماع المجلس الإستشاري للمرضى وأسرهم .. المدير العام : متفائل بدور أعضاء وعضوات المجلس لنقل وجهات نظر المرضى
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيّم الخمعلي ، أن صحة المنطقة وإنطلاقاً من أهداف وزارة الصحة ، تسعى إلى بناء ثقافة الشراكة بين المريض ومقدمي الخدمات الصحية للنهوض بمستوى الخدمة لتحقيق رعاية فعالة و آمنة محورها المريض والشفافية في المعلومات.

وأشار المدير العام في الإجتماع الأول للمجلس الإستشاري للمرضى وأسرهم بالمديرية ، أن المجلس يهدف الى ضمان مشاركة المرضى وأسرهم في عملية التخطيط وجودة الخدمات الصحية المقدمة ، والمشاركة في تقديم الأفكار والمبادرات والبرامج التي تعزز وتحسن من تجربة المريض.

وأبدى المدير العام تفاؤله بالأدوار التي سيقوم بها أعضاء وعضوات المجلس ، من خلال تمثيل وجهات نظر المرضى وأسرهم بشأن تجربتهم أثناء تلقي الرعاية الصحية في المنطقة وتقديم توصياتهم حول تطويرها ، مؤكداً بأن إجتماعات المجلس ستخرج بالعديد من التوصيات للإدارات المعنية ، ومراجعة تقارير 937 وبرنامج قياس والنظر في التحديات وفرص التحسين .

وكان المجلس الإستشاري للمرضى وأسرهم بصحة القصيم قد عقد أمس ( الأثنين ) إجتماعه الأول بحضور أعضاء وعضوات المجلس ، حيث تم التعريف بأهداف المجلس ومهاهم والبرامج التي يقدمها للمرضى وأسرهم .