اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

افتتاح دورة المهارات الأساسية في مكافحة العدوى بتخصصي بريدة

افتتاح دورة المهارات الأساسية في مكافحة العدوى بتخصصي بريدة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب – العلاقات العامة والاعلام :

افتتح صباح اليوم الخميس في قاعة المحاضرات الكبرى بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة دورة المهارات الأساسية في مكافحة العدوى والتخلص من النفايات الطبية بحضور 120 ممارس صحي تستهدفهم هذه الدورة ..

وبدأت الدورة بمحاضرة للدكتور عبد الرحمن كمال عن التعريف العام لمكافحة العدوى ثم محاضرة أخرى عن غسل اليدين وتعقيمها ثم اختتم الدكتور عبد الرحمن كامل محاضراته بمحاضرة عن الأدوات الخاصة والحماية الشخصية منها ..

بعد ذلك ألقى الأستاذ محمد السكاكر ثلاث محاضرات حيث كانت المحاضرة الأولى عن الطريقة المثلى للحقن الآمن والحماية من الآلات الحادة بينما كانت المحاضرة الثانية عن أفضل الطرق لفرز النفايات الطبية فيما اختتم السكاكر محاضراته والدورة بمحاضرة عن المهارات الأساسية للتحكم بأماكن العمل ..

وأوضح الدكتور ماجد بن عبد الرحمن الضبيب المشرف على الشئون الأكاديمية والتدريب والتخطيط في المستشفى بأن الدورة كانت من تنظيم وإشراف مركز التعليم الطبي والبحوث بالمستشفى ومدتها يوم واحد فقط وهي خاصة فقط بالممارسين الصحيين وتمنح كل مشارك فيها ست ساعات تعليمية معتمدة مضيفا بأن هناك دورات مماثلو يتم خلالها تقديم كل ما هو جديد لتطوير مهام وإعمال الممارسين الصحيين ومقدما شكره لكافة القائمين على هذه الدورة والحضور ..

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image

 

image