اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

بحضور محافظ عُنيزة والمدير العام .. انطلاق البرامج الطبية لمخيم مستشفى الملك سعود

بحضور محافظ عُنيزة والمدير العام .. انطلاق البرامج الطبية لمخيم مستشفى الملك سعود
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب – عبدالرحمن البقمي / فيصل المطيري .

شهد محافظ عُنيزة عبدالرحمن السليم ومدير عام الشوون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي ، امس ، انطلاقة مخيم مستشفى الملك سعود بعنيزة وبرامجه الطبية والإستشارية والإسعافية والتوعوية والرياضية والتطوعية .
و بدأ الحفل بتدشين المحافظ للخيمة الكبيرة والمخصصة للمعارض التوعوية والتثقيفية والتي تشمل أجنحة التغذية والسكري والأشعة والمختبر والتوعية الصحية والتمريض والصيدلة والتدريب والتأهيل الطبي والعلاج الطبيعي إضافة لجناح الصحة العامة , وقام والحضور بجولة شاملة على أرجائها والتقى فرق العمل واستمع إلى شرح وافي عن الخدمات التوعوية و التثقيفية التي تقدم للمتنزهين و الزوار ,
ثم أطلق حملة الصحة العامة للتطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية ..
عقب ذلك قام المحافظ والمدير العام بزيارة للخدمات الطبية في المخيم والتي تحوي على العديد من العيادات التخصصية والطبية والعلاجية .. عقب ذلك توجه محافظ عنيزة والحضور لمخيم الضيافة حيث قص الشريط إيذاناً بإفتتاح المخيم وأطلع الجميع على محتوياته والخدمات التي يقدمها لمنسوبي المستشفى وضيوفه , ثم قام بجولة على المخيم المخصص لمنسوبات المستشفى وعائلات العاملين .. ثم توجه لمقر الحفل الخطابي في الخيمة الرئيسية.
حيث بدأ بالقرآن الكريم , ثم القى مدير المستشفى الدكتور ياسر بن عبدالله السيوفي كلمة رحبَ في بدايتها بالحضور وقدم شكره وتقدير لمحافظ عنيزة على رعايته حفل تدشين المخيم , كما قدم شكره وتقديرة لمدير عام الشئون الصحية بالقصيم على تشريفه ودعمه , مشيراً إلى أن مخيم المستشفى يعد الأول من نوعه لتقديم كافة الخدمات الطبية والإستشارية والتثقيفية والتوعوية لمرتادي منتزهات الغضا .. مبيناً بأن فكرة إنشاء المخيم وجدت دعم كبير من محافظ عنيزة ومديرية الزراعة وبلدية المحافظة , كما وجدت التشجيع من المدير العام .. مشيراً أن مستشفى الملك سعود بعنيزة دائماً يحرص على التواجد في جميع المناشط والمناسبات والمواقع والمهرجانات التي تشهد حضورا مكثفاً من كافة أفراد المجتمع لإستغلال هذه التجمعات بإيصال الرسائل التوعوية و التثقيفية والمساهمة في الكشف عن الأمراض المزمنة وتداركها قبل تطورها صحيا وتصحيح الكثير من المفاهيم الصحية تجاه العديد من الأمراض , وتقديم خدمات طبية واستشارية , إلى جانب المشاركة المجتمعية وتوفير البيئة المناسبة لفريق العمل في المستشفى لبذل المزيد من العطاء والعمل والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والصحية والتي تجد دعم سخي وغير محدود من قيادتنا الرشيدة أعزها الله بقيادة والد الجميع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله , وتوجيه معالي وزير الصحة للمساهمة في تحقيق رؤية 2030 .. واضاف مدير المستشفى بالقول : من هذا المنطلق جاءت فكرة إطلاق المخيم , والذي شاهد الجميع ولله الحمد الخدمات التي تقدم للمتنزهين والزوار اعتباراً من اليوم ولمدة 60 يوماً , والتي حرصنا بأن يأخذ الجانب التوعوي والتثقيفي الجانب الكبير إضافة للخدمات الاستشارية والعلاجية والتي سيشارك فيها عدد من الأطباء ومنهم السعوديون في عيادات متواصلة خدمة تطوعية للجميع , إلى جانب العديد من المبادرات التطوعية , والبرامج والفعاليات الشعبية والرياضية وغيرها من البرامج .. واختتم كلمته بتقديم الشكر والتقدير لكافة القطاعات الحكومية الداعمة ( مديرية الزراعة وبلدية محافظة عنيزة ودوريات الأمن ) ,مجزلاً الشكر لأبطال الصحة من الزملاء رؤساء اللجان وأعضائها وكافة المشاركين والمبادرين في البرامج والأنشطة والفعاليات , مبيناً أن العمل بروح الفريق الواحد والعمل بالحب كان هو الشعار الأساسي لنا وسيظل إن شاء الله تعالى لنحقق جميعاً منبع هذا الشعار وهو رضى المريض .. مقدراً في الوقت نفسه جهود نائبه سليمان الدبيبي على اشرافه المباشر بتجهيز وإعداد المخيم بوقت قياسي .
إثر ذلك القى الشاعر ماجد العليان قصيدة شعرية , ثم قدمت فرقة دار عنيزة للتراث الشعبي برئاسة صالح الفرج العرضة السعودية التي شارك في أدائها عدد من الحضور.
إثر ذلك القى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي كلمة رحبَ في بدايتها بمحافظ عنيزة والحضور وقدم شكره وتقديره للمحافظ على رعايته حفل تدشين المخيم , مؤكداً الدعم المباشر والمتميز الذي يجده مستشفى الملك سعود من محافظ عنيزة ودوره الفاعل في هذا المخيم له بالغ الأثر .. مشيراً أن الشئون الصحية في القصيم تسعى دائماً إلى الارتقاء بالخدمات الصحية للمحافظات في المنطقة ومنها الخدمات الصحية بمحافظة عنيزة بكافة أنواعها , مشيداً بجهود مدير المستشفى الدكتور ياسر السيوفي والزملاء مسئولي وفريق العمل في المستشفى على جهودهم التي يبذلونها في عنيزة , مؤكداً تطور الآداء في المؤشرات التي تقرأ من خلال النتائج التي نشاهدها.. وقدم المدير العام شكره وتقديره لجميع العاملين في مخيم المستشفى على تفانيهم وتفاعلهم في خدمة المتنزهين والزوار كما قدم شكره لكل من ساهم ودعم هذه الجهود.
عقب ذلك قام محافظ عنيزة بتسليم المدير العام الدرع التكريمي لمنسوبي مستشفى الملك سعود , كما سلم درعاً مماثلاً لمديرية الزراعة وبلدية عنيزة .. وقدم الزملاء منسوبي المستشفى درعاً تكريمياً لمدير المستشفى ونائبه .. وفي ختام الحفل قدم عدد من أطفال مرضى السرطان التابعين لجمعية طهور إهداءات خاصة لمحافظ عنيزة والمدير العام , الذين بادلوهم بإهداءات , مماثلة .
حضر الحفل رئيس لجنة أهالي عنيزة الشيخ محمد القاضي وعدد من مسئولي القطاعات الحكومية والخاصة وجمع غفير من منسوبي مستشفى الملك سعود والصحة العامة .