اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

بدء البرنامج التعاوني بين التجمع الصحي ومستشفى الملك خالد للعيون .. مرضى العيون يبصرون النور بالقصيم بعد عمليات جراحية ناجحة

بدء البرنامج التعاوني بين التجمع الصحي ومستشفى الملك خالد للعيون .. مرضى العيون يبصرون النور بالقصيم بعد عمليات جراحية ناجحة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

على مجموعتين وفي آن واحد ، بدأ أطباء سعوديون يمثلون البرنامج التعاوني بين التجمع الصحي بالقصيم ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون صباح اليوم (الجمعة ) ، مهاهم لإجراء عمليات العيون للمرضى بقوائم الإنتظار ، بعد تجهيز المرضى والتواصل معهم لإجراء العمليات الجراحية .
و وقف الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان الشايع والرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون اليوم على سير العمل بالبرنامج ، والإطلاع على جهود الأطباء المشاركين في إجراء العمليات الجراحية ، والإطمئنان على صحة المرضى بعد خروجهم إلى قسم التنويم .
وأعرب الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم الدكتور سلطان الشايع ، عن شكره لمعالي وزير الصحة ولمعالي رئيس مجلس إدارة التجمع الصحي بالمنطقة على إهتمامهم ودعمهم لتلك البرامج التي تسهم في خدمة المرضى والتخفيف من معاناتهم ، مبدياً تقديره للرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ، على تفاعلهم في هذه المبادرة الرائعة التي سيكون لها بعداً ايجابياً في تقليل مواعيد انتظار جراحة العيون خصوصاً عمليات الماء الأبيض ، مضيفاً أن البرنامج يأتي ضمن المبادرات التعاونية بين التجمع الصحي ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ، حيث تم اختيار مستشفيي الملك فهد التخصصي ببريدة ، و بريدة المركزي لإجراء العمليات الجراحية .
من جانبه ، قدم الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالعزيز الراجحي شكره لمعالي رئيس التجمع الصحي بالقصيم وللرئيس التنفيذي للتجمع ، على جهودهما ومساندتهما لهذه المبادرة التي تأتي تحت عنوان : إبصار صائم ، لتقديم خدمات طبية متقدمة في طب وجراحة العيون لإستخراج الماء الأبيض للمرضى بمنطقة القصيم ، حيث تهدف هذه المبادرة إلى الوصول إلى المرضى في أماكن تواجدهم وتقديم الخدمة لهم بالتعاون مع التجمع الصحي بالقصيم ، لافتاً أن هناك خطوات لاحقة في مناطق المملكة لمثل هذه المبادرات ، مبيناً أن الفريق الطبي المشارك بالحملة مكون من مجموعتين ، يقومون بإجراء العمليات الجراحية بمستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى بريدة المركزي ، وسيقوم بإجراء عمليات متعددة حتى يتم الإنتهاء من جميع المرضى بالقائمة الموجودة .

وكان التجمع الصحي بمنطقة القصيم قد عمل على التواصل مع مرضى العيون على قوائم الإنتظار بالمنطقة ، وتحديد مواعيد لهم ، لإجراء العمليات الجراحية ، وتخصيص أسرّة لهم حرصاً على تقديم أفضل رعاية صحية لهم .