اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

بمشاركة 4 جمعيات خيرية ومجلس شباب القصيم .. مركزي بريدة يطلق 17 مبادرة في اليوم العالمي للتطوع

بمشاركة 4 جمعيات خيرية ومجلس شباب القصيم .. مركزي بريدة يطلق 17 مبادرة في اليوم العالمي للتطوع
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أطلق مستشفى بريدة المركزي مساء أمس الأربعاء 17 مبادرات مجتمعية ضمن الحملة التي تقيمها وزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، تحت شعار: “تطوعي_صحة2″، لترسيخ مفهوم التطوع ونشر ثقافة العمل التطوعي، خارج المنشآت الصحية، وخارج وقت العمل.

وتشمل المبادرات التطوعية التي أطلقها المستشفى بمواقع مختلفة بمدينة بريدة مجمع العثيم مول ببريدة وصالة بدي ماستر الرياضية وغيرها، بمشاركة كل من جمعية العوق السمعي الخيرية وجمعية إخاء الخيرية ومركز القصيم لتأهيل ذوي التوحد والإعاقة النمائية للرعاية النهارية، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة، ومركز تمنية الأنسان.

واكد مدير المستشفى بالإنابة الاخصائي اول ممدوح بن محمد العنزي خلال تدشينه لفعاليات اليوم العالمي للتطوع، أن المبادرات التطوعية تم إقامتها في مواقع مختلفة بهدف إشراك العاملين في الأعمال التطوعية المختلفة والمساهمة في خدمة المجتمع، حيث أن إدارة المستشفى تحرص على ترسيخ مفهوم التطوع لدى جميع العاملين في المنشآت الصحية الحكومية في المنطقة، مشيرةً إلى أن هناك إقبالاً مميزاً على تفعيل برامج التطوع المختلفة بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع

وكانت المبادرات التي اطلقها المستشفى مبادرة مركز الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لعلاج وجراحة البدانة بمستشفى بريدة المركزي، تقديم النصائح والتوعية حول زيادة الوزن وكيفية انقاصه والمخاطر المترتبة على زيادة الوزن.
وجاءت مبادرة قسم الجلدية بمشاركة نخبة من الأطباء المختصين في أمراض الجلدية لإرشاد الزوار حول امراض الجلدية والإجابة على استفساراتهم، اما مبادرة مركز طب الأسنان بالمستشفى فكانت بإجراء الفحوصات الطبية لإسنان الزوار وخصوصاً الأطفال مع وضع طبقة الفلورايد بإضافة لشرح الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان وكيفية المحافظة عليها من التسوس.

اما قسم العلاج الطبيعي فقدم مبادرته بصالة بدي ماستر الرياضية بإجراء بعض الفحوصات والمعالجات للزوار مع تقديم الارشادات والنصائح عن كيفية تنفيذ التمارين الرياضية مع المحافظة على سلامة المفاصل والعضلات من التلف، بنك الدم بالمستشفى شارك في المبادرة بعربة خاصة للتبرع بالدم لدعم بنك الدم بالمستشفى.

وشارك قسم العيون ضمن بمبادرة بمجموعة من استشاريين وأخصائيين العيون وذلك بإجراء الفحوصات الطبية للعيون وقياس فحص النظر وكذلك قياس ضغط العين للزوار مع الإجابة على استفساراتهم، وتوزيع مجموعة من المطبوعات لتوعية حول كيفية المحافظة على سلامة العين، كما شارك مركز السكر بالمستشفى بإجراء فحط نسبة السكر في الدم للزوار وتم اكتشاف العديد من حالات السكر الغير مكتشفة لدى المصابين وتم تحويلهم للمستشفى للمتابعة.

وشارك قسم التغذية بتوزيع الوجبات الصحية لزوار مع تقديم النصائح المثلى لتباع الأنماط الغذائية السليمة والابتعاد عن الأنماط الغذائية السلبية لما تسببه من اضرار لصحة الانسان، وجاءت مشاركة قسم العظام بإجراء بعض الفحوصات الطبية للزوار.

التوعية الدينية بالمستشفى أطلقت مبادرة تطوعية بعنوان “لا بأس طهور” بزيارة المرضى في المنازل والاطمئنان على صحتهم وتقديم مجموعة من الهدايا للمرضى.

كما قدم مستشفى بريدة المركزي مبادرة تطوعية للأطفال بتقديم عروض مسرحية لهم بالاتفاق إحدى الفرق المختصة بتقديم العروض الترفيهية الهادفة.