اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

تجربة وهمية لخطة طوارئ فرضية بقسم العمليات بمستشفى بريدة المركزي

تجربة وهمية لخطة طوارئ فرضية بقسم العمليات بمستشفى بريدة المركزي
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نفذت إدارة السلامة بمستشفى بريده المركزي صباح يوم الخميس 13-8-1440 هـ خطة طوارئ فرضية لحريق وهمي نشب في إحدى غرف العمليات وذلك من أجل الوقوف على جاهزية فريق الطوارئ والأزمات وطريقة التعامل مع مثل هذه الحوادث.

حيث شارك في تنفيذ هذه الخطة كل من فريق الأزمات والطوارئ بالمستشفى بقيادة مدير مستشفى بريدة المركزي أحمد بن عبدالعزيز الربيش، كذلك إدارة الطوارئ والأزمات بصحة القصيم بقيادة نائب مدير إدارة الطوارئ والأزمات أحمد السدراني، و إدارة السلامة بالمستشفى بقيادة مدير ادارة السلامة المهندس محمد بن عبدالله الفريح.

حيث بدأ تنفيذ الخطة في تمام الساعة الواحدة ظهراً وذلك عندما تلقى قسم البلاغات بلاغا من قسم العمليات يفيد بوجود حريق في أحد غرف العمليات وعلى الفور تم إعلان الشفرة الحمراء للتعامل مع الحريق وقام كل من فريق الأمن وفريق السلامة بالإخلاء والتعامل مع مصدر الحريق وإخماده وتم نقل المصابين إلى منطقة الفرز الطبي القريبة من القسم حيث قام الفريق الطبي المشارك بفرز الحالات وتبين وجود 3 حالات حمراء.

وتم الإعلان عن انتهاء خطة الطوارئ الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

وفي نهاية الخطة تم عقد اجتماع برئاسة مدير المستشفى وحضور جميع الفرق والجهات المشاركة وذلك لمناقشة سلبيات وايجابيات الخطة الوهمية وتلافي حدوث السلبيات مستقبلا.