اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

تحت عنوان الرحلة إلى المساواة العمرية صحي السليمانية يفعل ركنا للمسنين

تحت عنوان الرحلة إلى المساواة العمرية صحي السليمانية يفعل ركنا للمسنين
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب- بندر البصيلي

ضمن فعاليات اليوم العالمي للمسنين تحت عنوان ( الرحلة إالى المساواة العمرية ) نظم مركز الرعاية الصحية الأولية بالسليمانية بعنيزة ركنا توعويا بهذه المناسبة تضمن نشرات توعوية وتثقيفية  .. برعاية ودعم من ادارة المركز ممثلة بنائب مدير المركز مشعل المطيري والطبيبة منى يحي وبتنظيم من رئيسة التمريض مهاء الصالحي وبحضور المشرف الفني بالقطاع ونائبه وعدد من منسوبي المركز والمدعوين .

   وشهد الركن اقبالا ملفتاً من الزوار وشرحاً توعويا من الطبيبة منى اوضحت اعمية العناية بالمسنين منزلياً من حيث التغذية السليمة والمتابعة المستمرة وقام المركز بتوزيع عدد من المنشورات التوعوية بهذه المناسبة

ويعتبراليوم العالمي للمسنين أو اليوم العالمي لكبار السن، هو أحد أيام الأمم المتحدة يتم إحيائها في الأول من أكتوبر من كل سنة ففي تاريخ 14 ديسمبر، 1990م صوتت جمعية الأمم المتحدة العامة لإقامة يوم 1 أكتوبر بمثابة اليوم العالمي للمسنين والمسجل في رؤية 45/106 وكان أول احتفال لليوم العالمي للمسنين بتاريخ 1 أكتوبر، 1991م أي في السنة التي تليها مباشرةً. يتم الاحتفال باليوم العالمي للمسنين لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجهكبار السن وهو أيضاً يوم للاحتفال بما أنجزه كبار السن للمجتمع.