اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

تفعيل اليوم العالمي للصحة النفسية في مركز صحي اباالورود التابع للصحة العامة بمستشفى الأسياح

تفعيل اليوم العالمي للصحة النفسية في مركز صحي اباالورود التابع للصحة العامة بمستشفى الأسياح
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

قام مركز صحي اباالورود التابع لإدارة الصحة العامة بمستشفى الاسياح العام.  بتفعيل اليوم العالمي للصحة النفسية  والذي يوافق 10/10 /2019 تحت شعار (تعزيز الصحة النفسية و الوقاية من الانتحار)

بإلقاء محاضرة بثانوية اباالورود بحضور مدير المركز الأستاذ / خالد حمود المطوع , ومدير الثانوية / خلف المحمد المشاري والطلاب والمعلمين , حيث تحدث أثناء المحاضرة الطبيب / أحمد حسن سالم . عن العوامل المؤثرة بالصحة النفسية منها مرض القلق الذي يعد من أبرز الأمراض النفسية التي يتعرض لها الإنسان أيضا مرض الاكتئاب حيث يعاني المريض من العيش بحالتين متضادتين بين الشعور بالتعاسة التامة أو السعادة المطلقة،كذلك الشعور بالنقص وفقدان الثقة بالنفس وهو أحد أبرز الأمراض النفسية المنتشرة في المجتمعات الحاضرة، والتي يرجع سببها إلى الوضع المادي والاجتماعي والعلمي والوظيفي، حيث يشعر المريض بالنقص . كما تحدث عن أهمية سلوكيات الإنسان، والأسباب المؤدية للحالات النفسية ومحاولة تغييرها عن طريق زيارة الطبيب النفسي .

كما تم تفعيل الشاشات داخل المركز الصحي بأفلام فيديوهات تثقيفية عن الصحة النفسية. وبالأخير  قام مدير المدرسة بالشكر والثناء والتقدير لمدير المركز والطبيب والمشاركين بالمحاضرة حيث تم توزيع بعض المطويات والمنشورات على الطلاب والمعلمين .