اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

يستهدف كافة الكوادر ويشمل محاضرات وورش عمل ... مستشفى الملك سعود بعنيزة يطلق البرنامج التدريبي " اساسيات مكافحة العدوى "

يستهدف كافة الكوادر ويشمل محاضرات وورش عمل …  مستشفى الملك سعود بعنيزة يطلق البرنامج التدريبي ” اساسيات مكافحة العدوى “
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب – عبدالرحمن البقمي

أطلق مستشفى الملك سعود بعنيزة ممثلاً بقسم مكافحة العدوى البرنامج التدريبي ” اساسيات مكافحة العدوى ” , والذى يستمر لمدة شهر كامل ويهدف إلى لتدريب الكوادر الطبية والفنية والإدارية في إدارات المستشفى وأقسامه على كافة الجوانب الهامة في مكافحة العدوى .. وانطلق البرنامج بإقامة ورش عمل خلال الفترة الصباحية والمسائية تناولت في مجملها التدريب على كيفية غسيل الأيدي والاستخدام الأمثل للألبسة الواقية من خلال طرق اللبس ونزعها والتخلص منها بشكل أمن . إلى جانب أن ورش العمل تتناول التخلص الأمن من النفايات الطبية , وكيفية الإكتشاف والتعامل مع الحالات المشتبهة لفيروس كورونا .. إضافة إلى امكانية التقليل من خطر انتقال العدوى من خلال الإكتشاف المبكر لحالات عدوى المستشفيات وكيفية التعامل معها .

هذا وتم تقسم البرنامج على فترتين الأولى صباحية في قاعة المحاضرات والفترة الثانية بعد الظهر وخصصت داخل الأقسام الطبية والمختبر , ويصاحب البرنامج حملة توعوية وتثقيفية من خلال توزيع الإصدارات والكتيبات التوعوية على الكوادر المستهدفة .. ويختتم كل برنامج بحلقة نقاش ومجال للأسئلة واختبار تحريري يهدف للـتأكد من وصول المعلومة بشكل صحيح إضافة إلى إعادة تدريب أي كادر مشارك عند حصولة على نتيجة سلبية في الإخبار النهائي .