اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

أكد دعمهم ومناقشتهم ومحاسبتم في القصور .. المدير العام لصحة القصيم : مدراء المستشفيات شركاء للشؤون الصحية في صنع القرارات

أكد دعمهم ومناقشتهم ومحاسبتم في القصور .. المدير العام لصحة القصيم : مدراء المستشفيات شركاء للشؤون الصحية في صنع القرارات
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الأستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي بدعم مدراء المستشفيات وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم ، مؤكدا بأن لمدير المستشفى دورا في إبداء الرأي والمشورة ، بما يخدم تطوير البرامج العلاجية والطبية المقدمة للمريض ، وقال المدير العام ” لن أقبل أن يغفل دور مدرءا المستشفيات أو أن يكون رأيهم ثانويا ، وهم شركاء للشؤون الصحية بجميع القرارات المرتبطة بالمستشفيات” ، مشيرا بأن الشؤون الصحية يجب أن تكون قريبة جدا من المستشفيات ، حيث تم منح مدراء المستشفيات جميع الصلاحيات التي تخدم المستشفى بعيدا عن المركزية في صنع القرارات ، مستدركاً بأن دور الشؤون الصحية يبقى مهما في الاشراف و مستمرا في قياس أدائها بمعايير علمية ومهنية ، إضافة إلى دعم مدراء المستشفيات ومناقشتهم ومحاسبتهم في حال وجد قصور في الخدمة الصحية المقدمة للمريض .

جاء ذلك ، خلال ترؤس المدير العام صباح اليوم الخميس اجتماع مدراء المستشفيات سعة ” 200 سرير ” بالمنطقة ، بحضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سلطان الشايع ومساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية الاستاذ سالم الرشيد ومساعد المدير العام للإمداد الأستاذ سليمان الصقعبي ومساعد المدير العام للشؤون الهندسية المهندس جمعان الحربي.

المدير العام الأستاذ مطلق الخمعلي حرص أثناء اجتماعه بمدراء المستشفيات على الوضوح والشفافية في طرح المعوقات والصعوبات التي تواجه مدراء المستشفيات وآلية معالجة جميع المعوقات .

وبين المدير العام بأن هناك متابعة دقيقة اسبوعية لجميع المعاملات المرتبطة بالإدارات وعرض مخرجاتهم بإجتماع المجلس التنفيذي ، تأكيدا على الانجاز المستمر دون أي تأخير ، ويضيف ” مكتبي مفتوح أولا للمواطنين ، وزملائي مدراء المستشفيات والموظفين “، داعيا مدراء المستشفيات إلى العمل كفريق عمل واحد يسعى بحزم لتحقيق الهدف وهو رضا المريض ، مضيفا بأن قرارات الشؤون الصحية تأتي وفق منهجية عمل واضحة يراعى فيها جميع الجوانب التي تخدم المصلحة العامة .

وقد استعرض مساعدي المدير العام عدد من المحاور التي تركز على تطوير الكوادر الطبية والفنية وعدد من الاجراءات التنظيمية ذات العلاقة بمستشفيات المنطقة.

Add Comment