اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي

تم اعتماد الهيكل التنظيمي من قبل معالي وزير الصحة رقم ....... وتاريخ ........

مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم
مكتب المدير العام
التراخيص
التحول
الشؤون القانونية
المراجعة الداخلية
الهيئة الطبية العامة
التخطيط وتحفيز
الإستثمار
التخطيط الإستراتيجي
التحليل و ذكاء الاعمال
تحفيز الإستثمار الصحي
إدارة التغيير
مخرجات الرعاية
المتكاملة
مخرجات الخدمات
الطبية المساعدة
المراجعة السريرية
سلامة المرضي
البرامج الصحية
مكافحة العدوى
المنافذ
الرقابة
المخالفات
التنفيذ
الشؤون المالية
stext1
الموارد البشرية
stext2
تقنية المعلومات
stext3
الأمداد والصيانة
stext4
الإستعداد للأزمات
والكوارث
stext1
مركز إدارة الأزمات
والكوارث
stext2
العناية بتجربة
المتستفيد
stext1
العناية بتجربة
المتستفيد
stext2
الجودة ومراقبة
المخرجات
الصحة العامة
text-1
الإلتزام
text-1
الدعم المساند
text-1
تجربة المستفيد
الأزمات والكوارث
الصحية
مركز الطب الشرعي
الإقليمي
stext1
بنك الدم الإقليمي
stext1
مركز مراقبة السموم
الإقليمي
stext1
Viewer does not support full SVG 1.1
مساعد مدير عام لشوؤن الصحة
الخدمات المركزية تمهيد خطط التحول الخاصة بها

إن الهيكل التنظيمي الجديد مبسط ويسلط الضوء على المسؤوليات الأساسية للمديريات في المرحلة 2.0 كمنظم إقليمي

مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم
مكتب المدير العام
التراخيص
التحول
الشؤون القانونية
المراجعة الداخلية
الهيئة الطبية العامة
التخطيط الإستراتيجي
stext1
التحليل و ذكاء الاعمال
stext2
تحفيز الإستثمار الصحي
stext3
إدارة التغيير
stext4
مخرجات الرعاية
المتكاملة
stext1
مخرجات الخدمات
الطبية المساعدة
stext2
المراجعة السريرية
stext3
سلامة المرضي
stext4
البرامج الصحية
stext1
مكافحة العدوى
stext2
المنافذ
stext3
الرقابة
stext1
المخالفات
stext2
التنفيذ
stext3
الشؤون المالية
stext1
الموارد البشرية
stext2
تقنية المعلومات
stext3
الأمداد والصيانة
stext4
الإستعداد للأزمات
والكوارث
stext1
مركز إدارة الأزمات
والكوارث
stext2
العناية بتجربة
المتستفيد
stext1
حقوق المستفيد
stext2
تجربة المستفيد
text-1
الأزمات والكوارث
الصحية
text-1
الإلتزام
text-1
الدعم المساند
text-1
الجودة ومراقبة
المخرجات
text-1
التخطيط وتحفيز
الإستثمار
الجودة ومراقبة
المخرجات
مركز الطب الشرعي
الإقليمي
stext1
بنك الدم الإقليمي
stext1
مركز مراقبة السموم
الإقليمي
stext1
المتابعة
Viewer does not support full SVG 1.1
مساعد مدير عام لشوؤن الصحة
الخدمات المركزية تمهيد خطط التحول الخاصة بها

بيانات المهام

  • الوحدات التابعة المباشرة
  • الإلتزام
  • الجودة ومراقبة المخرجات
  • تجربة المستفيد
  • التخطيط وتحفيز الاستثمار
  • الدعم المساند
  • الأزمات والكوارث الصحية
  • الصحة العامة
  • الخدمات المركزية

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • المراجعة الداخلية
    • التحول
    • الهيئة الطبية العامة
    • التراخيص
    • الشوؤن القانونية
    • مكتب المدير العام

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
الرقابة والمخالفات والتنفيذ

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للإلتزام
      • الرقابة
      • المخالفات
      • التنفيذ

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
مخرجات الخدمات الطبية المساندة وسلامة المرضى

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للجودة ومراقبة المخرجات
      • مخرجات الرعاية المتكاملة
      • مخرجات الخدمات الطبية المساعدة
      • المراجعة السريرية
      • سلامة المرضى

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
حقوق المستفيد والعناية بتجربة المستفيد

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام لتجربة المستفيد
      • العناية بتجربة المستفيد
      • حقوق المستفيد

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
التخطيط الإستراتيجي وتحفيز الاستثمار الصحي

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للتخطيط وتحفيز الإستثمار
      • التخطيط الإستراتيجي
      • التحليل وذكاء الأعمال
      • تحفيز الاستثمار الصحي
      • إدارة التغيير

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
الشؤون المالية

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للدعم والمساندة
      • الشؤون المالية
        • مراقبة المخزون
        • الميزانية والشؤون المالية

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
الموارد البشرية

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للدعم والمساندة
      • الموارد البشرية
        • التدريب والتطوير المؤسسي
        • خدمات الموارد البشرية

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
الإمداد والصيانة

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للدعم والمسانده
      • الإمداد والصيانة
        • الأمن والسلامة
        • الشؤون الهندسية والصيانة
        • العقود والمشتريات

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
تقنية المعلومات

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للدعم والمساندة
      • تقنية المعلومات
        تطبيق نموذج حوكمة لاستخدام الشبكات وأنظمة التشغيل، ومساعدة الوحدات التشغيلية في مديرية الشؤون الصحية من خلال تزويدها بالمهام التي تحتاج إليها. إنشاء وصيانة التطبيقات التشغيلية، وتطوير وتأمين وتخزين البيانات الإلكترونية لمديرية الشؤون الصحية، والمساعدة في استخدام البرمجيات وإدارة البيانات. الإشراف على تركيب وصيانة نظم الشبكات الحاسوبية داخل مديرية الشؤون الصحية. تنفيذ جميع الأشكال التقنية اللازمة لتيسير متطلبات تواصل موظفي مديرية الشؤون الصحية مع برامج تشغيل الشبكة، والبريد الإلكتروني، والخوادم الآمنة، والهواتف، ومؤتمرات الفيديو والإنترنت، وما إلى ذلك. ضمان حلول فعالة وذات كفاءة للمشكلات المتعلقة بتقنية المعلومات، وزيادة توافر وموثوقية الحلول الاستراتيجية في مديرية الشؤون الصحية. تشغيل مكتب الدعم الفني لموظفي مديرية الشؤون الصحية، وإحالة المشكلات ذات الصلة إلى مقدمي الخدمات المتعاقد معهم. صيانة النظم (الموقع الإلكتروني، وكشوف حضور وانصراف الموظفين، وطلبات دعم تقنية المعلومات، وغير ذلك ) التي تدعم موظفي مديرية الشؤون الصحية. توفير الدعم الفني للأجهزة غير المرتبطة بالبنية التحتية (الحواسيب النقالة وغيرها) وبعض البرمجيات لموظفي مديرية الشؤون الصحية. تنفيذ أنشطة صيانة النظم (وصول مستخدم جديد وغيرها) لنظم إدارة الموارد المؤسسية لموظفي مديرية الشؤون الصحية.

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
والإستعداد للأزمات والكوارث ومركز إدارة الأزمات والكوارث

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للازمات والكوارث الصحية
      • الاستعداد للأزمات والكوارث
      • مركز إدارة الأزمات والكوارث

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
المنافذ ومكافحة العدوى

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مساعد المدير العام للصحة العامة
      • مكافحة العدوى
      • البرامج الصحية
      • المنافذ

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
بنك الدم الإقليمي

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • بنك الدم
      توفير البيانات والتقارير حسب الحاجة لإجراء الإحصاءات والاستبيانات والتقارير. تطوير ومراجعة سياسات وإجراءات بنوك الدم. تقييم الاحتياجات، وجمع المتطلبات، وطلب إمدادات الدم اللازمة. إدارة مستويات المخزون في بنوك الدم المختلفة. ضمان جاهزية المعدات واستمرارية الإمدادات. الإشراف على توزيع الإمدادات بالتنسيق مع إدارة الإمدادات الطبية. تقييم الاحتياجات التعليمية لمقدمي الخدمات، ووضع الجدول الزمني للدورات التدريبية. مراجعة طلبات المنح الدراسية وإرسالها إلى الوزارة للموافقة. إدارة القوى العاملة داخل بنك الدم الإقليمي. دعم أنشطة استقطاب المواهب. تقييم أهلية التقاعد للأخصائيين والأطباء. تنظيم حملات جمع التبرعات، وتنسيق عمليات قوافل التبرع بالدم. تفويض القوى العاملة لإدارة إمدادات الدم أثناء شعائر الحج والعمرة. مراجعة البيانات والمؤشرات الفنية من مقدمي الخدمات لضمان التزام بنوك الدم بالمستشفيات بجودة الرعاية الصحية وسلامتها. إجراء زيارات ميدانية لتفقد بنوك الدم بالمستشفيات للتأكد من أنها تتبع المعايير المطلوبة بالتنسيق مع إدارة الالتزام.

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
مركز الطب الشرعي الإقليمي

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مركز الطب الشرعي
      إجراء فحوصات ما بعد الوفاة كجزء من التحقيقات الجنائية (مثل التحقيق في حالات الوفاة المشتبه بها). إجراء الفحوصات كجزء من التحقيقات الجنائية على المرضى (مثل حالات الاعتداء الجنسي). مراجعة الأخطاء الطبية و التحقيق في طلبات التعويض عن الإصابة الطبية والوفاة. إعادة التحقيق في الحالات التي لم يوافق عليها أصحاب المصلحة على تقييم بناء الطب الشرعي الأولي. توفير خدمات التحنيط الشاملة. وضع لوائح الطب الشرعي. جمع البيانات، وإعداد التقارير الإحصائية المتعلقة بالطب الشرعي والأخطاء الطبية. قيادة التواصل مع فرق الطب الشرعي وأقسام الطب الشرعي خلال أوقات الكوارث. تقديم الدعم الفني لأقسام الطب الشرعي. إعداد السجلات الخاصة بالممارسات الطبية الخاطئة المقدمة ليتم تقييمها من قبل سلطات الطب الشرعي العامة ، والتواصل مع المشتكين حسب الاقتضاء. إجراء زيارات ميدانية لتفقد أقسام الطب الشرعي (الثلاجات) والتأكد من أنها تتبع المعايير المطلوبة بالتنسيق مع إدارة الالتزام.

بيانات المهام المفصَّلة
قائمة الخدمات
مركز مراقبة السموم الإقليمي

  • مدير عام الشوؤن الصحية بمنطقة القصيم
    • مركز مكافحة السموم
      وضع وتطوير الإرشادات والإجراءات ومعايير الجودة لأقسام مكافحة السموم إجراء زيارات ميدانية لتفقد أقسام مكافحة السموم والتأكد من أنها تتبع المعايير المطلوبة بالتنسيق مع إدارة الالتزام. جمع البيانات المطلوبة، وتقديم الدعم في إجراء البحوث. مراجعة تقارير التفتيش / التدقيق، وتقديم التوصيات ذات الصلة. تقييم مدى الحاجة إلى إنشاء مراكز جديدة بناء على طلب المناطق ووضع خطة إنشاء المراكز الجديدة بالتنسيق مع المساعد للتخطيط. الرد على الاستفسارات المتعلقة بقضايا السموم والمخدرات التي تقدمها الجهات الحكومية / غير الحكومية. تقديم الاستشارات الفنية لأقسام مكافحة السموم والكيمياء الشرعية. تقديم استشارات الخبراء لجميع حالات التسمم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. مراجعة وتجميع احتياجات المراكز من المعدات الكبيرة، والتنسيق مع إدارة المعدات بالمركز الرئيسي لوزارة الصحة لتوريد تلك المعدات . توفير الدورات التدريبية المتعلقة بعلم السموم في الجامعات الشريك.