اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

أشاد بإمكانات المركز الطبية .. المدير العام : العلاقة المهنية بين مرضى ومنسوبي مركز الأورام تثلج الصدر

وصف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الأستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي العلاقة المهنية بين المرضى ومقدمي الخدمات الصحية من منسوبي مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بأنها تثلج الصدر ، مؤكداً بأن هذا الإنطباع كان حاضراً خلال لقائه بالمرضى المنومين بالمركز ، لافتاً بأن ذلك يعتبر مؤشرا إيجابياً يدل على الإهتمام والرعاية الطبية التي يحظى بها المرضى ، وفق أفضل الإمكانات الطبية .
وبيّن المدير العام ، بأن مركز الأورام يُعد من أفضل المراكز الطبية المتخصصة لعلاج أمراض الدم والأروام ، ويقد خدمات الطبية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة لها ، بجميع التخصصات الطبية دون الحاجة لإحالة المرضى إلى خارج المنطقة .
ويضيف المدير العام ” مركز الأورام يمتلك إمكانات طبية متقدمة والجميع يعمل كفريق واحد لرعاية المرضى بكل يسر وسهولة ، للإهتمام بخصوصية وحقوق المريض ، ومراعاة الجوانب الإجتماعية له “.
وكان المدير العام الأستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي قد قام صباح أمس الأثنين بجولة على مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بالقصيم ، واطلع على أقسام المركز والخدمات العلاجية التي يقدمها للمرضى المنومين ، مستمعاً إلى شرح مفصل من المشرف العام على المركز الدكتور فيصل العنزي عن الجهود التي يقوم بها المركز لعلاج أمراض الدم والأورام .
وإطلع المدير العام على أقسام التنويم والعلاج بمركز الأورام للكبار بمستشفى الملك فهد التخصصي ، والخدمات الإدارية المساندة والمرتبطة بالمرضى . كما زار المدير العام مركز الأورام قسم الأطفال بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة ، حيث شاهد الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام ، إضافة إلى زيارة الفصل الدراسي الخاص بطلاب وطالبات الأورام ، والذي يُمكن المرضى من إستكمال مراحل تعليمهم دون أن يتأثروا بالمرض ، بعد أن تم تهيئة فصول دراسية تتوافق مع وضعهم الصحي بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمنطقة .
كما إستعرض المشرف العام الدكتور فيصل العنزي خلال العرض المرئي الذي قدمه أمام المدير العام ، مراحل نشأة وتطوّر المركز والدعم الذي حظي به خلال السنوات الماضية ، كما تطرّق نائب المشرف العام الأستاذ أحمد القبلان إلى إحصاءات الكوادر الطبية والإدارية بالمركز وميزانيات التشغيل الذاتي ، وقدم المهندس تركي الدوسري المشاريع المستقبلية للمركز والرؤى التطوير التي ستسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الأورام بالمنطقة .
من جانبه ، ثمّن المشرف العام على المركز الدكتور فيصل العنزي زيارة المدير العام للاطلاع على برامج المركز والإلتقاء بالمرضى ، مشيراً بأن الزيارة كانت لها نتائجا إيجابية سيكون لها أثرا على خدمة المرضى – بإذن الله – ، وأشار الدكتور العنزي بأن مركز الأورام يعتبر المركز الوحيد الذي يضاهي المستشفيات الكبيرة ، والذي يتبع معايير علاجية عالمية ، ويقدم جميع الخدمات الصحية لمرضى الأورام .
رافق المدير العام خلال الزيارة ، مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سلطان الشايع ومساعد المدير العام للشؤون الهندسية المهندس صالح الرعوجي ومدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى الدكتور فضل الفضل ومدير مستشفى الولالادة والأطفال ببريدة الأخصائي عبدالعزيز الفوزان ومساعد مدير مستشفى الولادة والأطفال الأستاذ عبدالعزيز الكوير ومدير العلاقات العامة والإعلام الصحي الأستاذ أحمد البلهان ومدير مكتب المدير العام الأستاذ غانم العمري ونائب مدير حقوق وعلاقات المرضى الأستاذ غزاي الفريدي.







































































































إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.