اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

أهالي القصيم يستشرفون مستقبل نموذج الرعاية الصحية بتقنية الواقع الإفتراضي

أهالي القصيم يستشرفون مستقبل نموذج الرعاية الصحية بتقنية الواقع الإفتراضي
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في عرض لا يتجاوز دقيقتين ، إستشرف زوار معرض نموذج الرعاية الصحية مستقبل الرعاية الصحية وفقا لبرنامج التحول الوطني المنطلق من رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، بعد أن حط المعرض المتنقل رحاله بمنطقة القصيم مساء أمس الأول ، ويستمر لمدة ستة أيام .
وهيأت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم المكان المناسب أمام مجمع العثيم مول بمدينة بريدة ، لإتاحة الفرصة للمواطنين و المواطنات والمقيمين من الإطلاع على تفاصيل نموذج الرعاية الصحية ، بكافة مراحله وأهدافه ، الذي يُعد مشروعا وطنياً يعمل على إعادة بناء النظام الصحي في المملكة وتقديم أعلى مستويات الجودة والكفاءة وتحقيق مفهوم الوقاية الشامل وتوفير البيئة المهنية الأمثل لمقدمي الخدمات الصحية في القطاع الصحي .
و مكّن القائمون على المعرض الزوار من التعايش مع الواقع الإفتراضي وإستشراف مستقبل الرعاية الصحية وخصائصه بالمملكة خلال السنوات القادمة ، بالإستعانة بتقنية المستقبل ” VR ” ، بعد أن وضعت جناحين مجهزين بالحاسوب ونظارات الواقع الإفتراضي ، وهي الخطوة التي وجدت إستحسان وإعجاب الزوار .
و تتيح هذه التقنية بإطلاع الزوار على نموذج الرعاية الصحية الذي يرتكز على ثلاثة أهداف أساسية وهي : ضمان سرعة الحصول على الخدمات الصحية ، والإرتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة ، و زيادة كفاءة وفعالية الرعاية الصحية .
فيما وفرت صحة القصيم خدمات علاجية و وقائية مصاحبة لمعرض نموذج الرعاية الصحية ، شملت قياس ضغط الدم ، ونسبة السكر بالدم ، إضافة إلى تمكين الراغبين بالتبرع بالدم عبر الحافلة المتنقلة .