اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

صحة القصيم تقيم ورشة عمل للخطة التشغيلية لـ2019

صحة القصيم تقيم ورشة عمل للخطة التشغيلية لـ2019
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة التخطيط والتطوير ، ورشة عمل لخطة صحة القصيم لعام 2019م ، وتستهدف تدريبية متابعي الخطط من كل الإدارات الصحية بالمديرية إضافة لكل مستشفيات المنطقة والمراكز التخصصية.
وذكر مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير احمد العمر ان ورشة العمل استمرت لمدة يومين متتاليين من الثلاثاء الى الأربعاء من الأسبوع الماضي الموافق ل 26-27 ربيع اول 1440هـ.
واستعرضت التخطيط الاستراتيجي وأهميته بالنسبة لصحة القصيم في مرحلة برنامج التحول الوطني.
مؤكدا على أهمية أن تتعاون وتتوافق جميع الإدارات والؤسسات الصحية بالمنطقة من أجل أن تكون خطة العام القادم تتسم بالخصائص العلمية المحكمة التي تجعلها خطة طموحة وقابلة للتنفيذ في ذات الوقت.
وكان جدول أعمال اليوم الأول قد احتوى على جزء نظري عن التخطيط الاستراتيجي وفق الأهداف الاستراتيجية الأربعة للوزارة وعن خصائص الأهداف العلمية (SMART). كذلك من أهم ما ميز هذا الجانب النظري هو معايير الوزارة لضبط الأهداف المقترحة ومعرفة ما إذا كانت تمثل أولوية أم لا. وفي الجزء الثاني تم التطبيق العملي في مجموعات عمل من المشاركين حيث قاموا بتطبيق الجانب النظري في أهداف متوافقة مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة واختبروها مع معايير SMART ومعايير الأولوية. كان النقاش والتداول حماسيا وتفاعليا رائعاً.
واحتوى جدول أعمال اليوم الثاني على التدريب النظري والعملي على البرنامج الالكتروني للتخطيط الخاص بصحة القصيم “هدف”. برنامج “هدف” هو برنامج الكتروني تم ابتكاره وتصميمه وتنفيذه خلال أكثر من عامين بواسطة إدارة التخطيط والتطوير بصحة القصيم بغرض تسهيل متابعة تنفيذ الخطة السنوية.
وختمت الدورة التدريبية في نهاية اليوم الثاني وسط أجواء حماسية من المشاركين وأبدوا التزامهم في العمل الجماعي والعلمي لدى إداراتهم لوضع خطة تشغيلية تلبي الطموح.