اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

اختتم اللقاء الإقليمي لأمراض القلب بمركز الامير سلطان للقلب بالقصيم

اختتم اللقاء الإقليمي لأمراض القلب بمركز الامير سلطان للقلب بالقصيم
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

افتتح الدكتور محمد سعيد إستشاري أمراض القلب بكلمة قال فيها بأن هذا اللقاء سيناقش آخر المستجدات العلمية في الصدمات الدماغية ذات المنشأ القلبي.

وبداء اللقاء الدكتور شفاعات فازل استشاري أمراض الاعصاب والدماغ بمستشفي الملك فهد التخصصي بمحاضرة عن آخر المستجدات في السكتات الدماغية نتيجة نقص التروية الدماغية. وقد ناقش باستفاضة دور علاج مذيب الخثرات في حماية المريض من الاثار السلبية للسكتة ، كما أضاف بأن قسم الاعصاب والدماغ بالتعاون مع التخصصات الأخرى في المستشفى يسعون الى عمل برنامج لإدخال هذه الطريقة كعلاج روتيني اذا توفرت المواصفات الطبية عند المريض لأخذ هذا الدواء.

بدوره قام الدكتور مرتضى إستشاري أمراض القلب بذكر المسببات القلبية للسكتات الدماغية وتطرق الي المسببات وطرق الوقايه منها.

من ناحيته اشار الدكتور محمد سعيد الي الطرق العلمية للتشخيص والتي تبدأ من التصوير القلبي بالايكو عن طريق الصدر وكذلك التنظير القلبي عن طريق المرئ كأدوات تشخيص أساسية حيث إستعرضت العديد من الحالات السريرية التي تم علاجها وتشخيصها .

ولأن الرجفان الأذيني من اكثر الأمراض شيوعا التي تؤدي الى السكتات الدماغية فقد تحدث الدكتور محبوب دار إستشاري كهربائية القلب بالمركز باستفاضة في كيفية التشخيص والعلاج وتطرق الي آخر التقنيات العلمية في وقاية المريض من الحوادث الدماغية والتي قام مركز الامير سلطان للقلب بالقصيم بإدخالها وهي آخر ماتوصل اليها العلم في السنوات الاخيرة .

وقد ناقش الدكتور ياسين حجازي اخر المستجدات الدوائية التي تستخدم في محال حماية المرضى من السكتات الدماغية.

حضر هذا اللقاء مايقارب من 65 كادر من مختلف المؤسسات الطبية في منطقة القصيم .

الجدير بالذكر أن اللقاء معتمد من الهيئة السعودية للتخصصّات الطبيه بواقع 5 ساعات دراسية.



























إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.