اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

اللواء الدكتور المرواني في #تخصصي_بريدة صباح اليوم يحاضر عن الشائعات و أثرها كمرض خفي متطرقاً لطرق الوقاية و العلاج منها

اللواء الدكتور المرواني في #تخصصي_بريدة صباح اليوم يحاضر عن الشائعات و أثرها كمرض خفي متطرقاً لطرق الوقاية و العلاج منها
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

العلاقات العامة تصوير ثامر الناصر

استضاف مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة صباح اليوم الثلاثاء محاضرة توعوية بعنوان ( المرض الخفي: المظاهر .. الوقاية .. والعلاج ) وذلك بالتعاون مع برنامج تعزيز الأمن الفكري في امارة منطقة القصيم و ألقاها وكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف بن محمد المرواني بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمنطقة القصيم الدكتور سلطان الشايع ‏ومدير المستشفى الدكتور تركي المقبل و عدد من منسوبي التجمع الصحي والمستشفى.

حيث تحدث في البداية مقدم المحاضرة الاستاذ خالد الحربي عن تشرف المستشفى بمثل هذه اللقاءات التي تطرح موضوعا هاما في هذا الوقت ‏وتأتي في ظل الشراكه المميزة منذ سنوات بين المستشفى و إمارة منطقة القصيم و التي ينهل المستسفى منها الدعم والاهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم.

‏بعد ذلك تحدث ضيف اللقاء اللواء الدكتور نايف المرواني عن ‏هذا المرض الخفي الذي يتكاثر هذه الأيام بين أفراد المجتمع ألا وهو الشائعات التي تجد أحياناً لها بيئة خصبة للانتشار ولكن الجهود التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة ويقوم بها أبناء هذا الوطن لدحر تلك الشائعات والوقوف ضدها كبيرة لمنع انتشارها.

‏كما تطرق اللواء المرواني لعدد من الوسائل التي تكون من أسباب نشر الشائعات وكيفية التعامل معها و الوقوف ضدها بكل حزم لعدم نشر الأكاذيب بين افراد المجتمع والتي يحاول من خلال تعزيز الأمن الفكري لدى أبناء هذا الوطن بمنع مثل تلك الأساليب .‏

كما تمنى اللواء المرواني أن يكون هناك مركز موحد لنفي الشائعات ويكون مرتبط في كافة الأجهزة يكون مرجع رسمي لتفنيد أي شائعة تنتشر بين افراد المجتمع.

‏وبنهاية المحاضرة تحدث الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي عن شكره وتقديره لسعادة اللواء المرواني على حضوره وتشريفنا بذلك هذا اليوم ونقل هذه المعلومات الثمينة عن الشائعات وما يتخللها من بث للفتنة والجهود الكبيرة لمحاربتها.

‏كما قدم مدير المستشفى شكره لسعادة اللواء نايف المرواني على تقديم هذه المادة الثرية التي بلا شك استفاد منها الحضور وسيكون هناك وعي أكبر لدى كافة افراد المجتمع حول خطورة نشر الشائعات و تناقلها ‏في وسائل التواصل الاجتماعي أو بين الأهل والأقارب وغيرها من الوسائل

‏وفي نهاية المحاضرة استلم اللواء الدكتور نايف المرواني درع تكريمي بإسم المستشفى من الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالقصيم نظير مشاركته الفاعلة في هذا اللقاء الأول من نوعه لتعزيز الأمن الفكري .