اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

المدير العام يبحث مع الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية تطوير برامج الصحة العامة

المدير العام يبحث مع الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية تطوير برامج الصحة العامة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

 

بحث مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي ، مع الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور هشام الخشان ، برامج الرعاية الصحية بالمنطقة ، وذلك الزيارة التي قام بها اليوم ( الثلاثاء ) .

ورحب المدير العام خلال لقائه بزيارة الدكتور هشام الخشان ، مستعرضا ما حققته الشؤون الصحية من تطوير برامج في مراكز الرعاية الصحية الأولية ، التي تأتي إمتدادا لجهود وزارة الصحة .

واطلع ” الخشان ” على جهود صحة المنطقة في تحسين بيئة العمل بالإدارة المساعدة للصحة العامة ، مبديا اعجابه بها كونها تتوافق مع جهود وزارة الصحة في هذا الجانب .

كما زار الخشان عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية للاطلاع على برامجها وخدماتها المقدمة للمرضى ، و وقف على مركز الدراسات العليا لطب الاسره بمركز صحي الحي الأخضر ،  والتقى بالقائمين على البرنامج واطلع على التدريب بالمركز واجتمع مع متدربي برنامج زمالة طب الاسرة ، وشاهد عمل العيادات المختلفه بالمركز ومؤشرات الأداء بالمركز الصحي.

من جانبه ، عقد الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور هشام الخشان لقاءً مع مدراء المراكز الصحية الأولية بالمنطقة ، بحضور مدير عام الشؤون الصحية مطلق الخمعلي ومساعد المدير العام للصحة العامة محمد المانع .

وتطرق الخشان خلال اللقاء الى نموذج الرعاية الصحية الجديد الذي يأتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 ، التي تنفذها وزارة الصحة ، مشيرا الى برامج الرعاية الصحية الاولية ستكون لها محاور واهداف لخدمة المرضى وسيعمل المركز الصحي على تحقيقها ، لافتاً الى أن مدراء المراكز الصحية يجب ان يكونوا على اطلاع تام بالمؤشرات وآلية تطبيقها لتحقيق الأدوار المنوطة بهم .