اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

المدير العام يشهد دورة "دور مأذوني الأنكحة في توسيع مفهوم الزواج الصحي للحدم من إنتشار الأمراض "

شهد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الأستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي ، صباح اليوم الخميس الدورة التدريبية التي تنظمها المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم بعنوان ” دور مأذوني الأنكحة في توسيع مفهوم الزواج الصحي الشامل للحد من إنتشار الأمراض المشمولة بالفحص ما قبل الزواج ” ، بحضور مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سلطان بن سعود الشايع ونائب مدير برنامج الصحي بوزارة الصحة الدكتور مازن طبيخ .

وأعرب المدير العام الأستاذ مطلق الخمعلي في كلمته الإفتتاحية للدورة ، عن سعادته في المشاركة في مثل هذه البرامج التي تنفذ بمشاركة وتعاون مع وزارة العدل ، مشيراً بأن الشؤون الصحية تولي برنامج الزواج الصحي إهتماما كبيرا ، لضمان سلامة الإجيال القادمة من الأمراض الوراثية ، مضيفاً بأن صحة القصيم أوجدت 16 مركزا لإستقبال الراغبين في الزواج بمستشفيات المنطقة ، متمنياً ان تنعكس هذه الدورة على تطوير معلومات المشاركين.

بعد ذلك تم عرض فلما عن أهمية الفحص ما قبل الزواج . يشار إلى أن البرنامج التدريبي يستعرض دور وزارة الصحة في مكافحة الأمراض الوراثية ، ودور المأذونين في المشورة الوراثية والأمراض المشمولة ببرنامج الزواج الصحي وأهمية مكافحتها ، مفهوم الزواج الصحي الشامل من الناحية الشرعية والمشروة الطبية والدور المأمول لمأذون الأنكحة في تطبيق البرنامج .



























إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.