اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

انطلاق حملة التوعية عن الكشف المبكر لسرطان البروستات بتخصصي بريدة واقبال كبير من المواطنين

 

 

العلاقات العامة تصوير ثامر الناصر 

انطلقت في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان البروستات الذي ينظمها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض والتي تستمر حتى 7 مارس المقبل حيث تستقبل الحملة كافة افراد المجتمع ممن تزيد أعمارهم عن 45 عاما يتم خلالها تعبئة الاستبيان الخاص للمريض وعمل فحص العلامات الحيوية ثم سحب عينة الدم للمريض في مراحل كشف سلسة ومنظمة . حيث شهد اليوم الاول للحملة اقبال العديد من المواطنين في الصالة الرئيسية للمستشفى والذي فاق 200 مواطن .من جانبه أكد المشرف على الحملة استشاري المسالك البولية الدكتور خالد العثمان أن مثل تلك الحملات تشهد اقبال كبير من المواطنين في أيامها الاولى وهذا دليل الوعي الكبير الذي يملكه المواطن . لأن كشف المرض بشكل مبكر تكون نسبة الشفاء فيه بنسبة أكبر باذن الله . وحرصنا على إقامتها في منطقة القصيم لأنه كثيرا مايأتينا حالات في مراحلها المتأخرة من هذا المرض في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض فهدفنا من تلك الحملة هو رفع مستوى الوعي والحفاظ على صحة الرجل والكشف المبكر عن المرض وكذلك التعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة في مايخدم هؤلاء المرضى بالشكل المطلوب .

من جانبه أضاف مدير قسم التعاون الصحي مع مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض الاستاذ عبدالله الربيعان أن الحملة ستكون نتائجها ايجابية باذن الله بفضل الحرص الكبير والاهتمام من قبل منسوبي مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض على تقديم الخدمات كاملة للمراجعين وكذلك في حال اكتشاف المرض في أحد المراجعين يتم عمل العلاج له مباشرة في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض .

كما أثنى الربيعان على الجهود والدعم الذي لقيته الحملة والتجهيز لها من قبل مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الاخصائي عبدالعزيز الفوزان واهتمامه باستفادة المواطنين من تلك الحملة ورفع مستوى الوعي لديهم للكشف المبكر وكذلك الشكر موصول لعدد من الاقسام المشاركة في انجاح الحملة بالمستشفى .