اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

بعد ان شهد احتفالية اليوم العالمي للجودة .. المدير العام : متلقي الخدمة الصحية هو المقيم الرئيس لجودتها

بعد ان شهد احتفالية اليوم العالمي للجودة .. المدير العام : متلقي الخدمة الصحية هو المقيم الرئيس لجودتها
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي ، بأن المقيم الرئيسي على جودة الخدمات و تحقيق النجاح هو متلقي الخدمة و الذي يعكسه رضى المريض و مؤشرات ذلك ببرنامج تجربة المريض و بلاغات شكاوى 937 ، كما أشاد بما شاهده من جهود الأقسام المختلفة بالمستشفيات لتحسين الأداء.
و وجه المدير العام في كلمته مدراء المستشفيات بالعمل على تحقيق كل ما يحقق أعلى مستويات الرضا لدى المرضى و أسرهم و يخفض من شكواهم و ذلك بمبادرات التحسين المستمر و الأستخدام الأمثل للموارد.

وكان المدير العام قد شهد احتفالية المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الجودة و سلامة المرضى الإحتفالية السنوية باليوم العالمي للجودة و ذلك يوم الخميس 6 ربيع الآخر 1440 هـ الموافق 13 ديسمبر 2018م بفندق الجولدن تيوليب ببريدة .

و في كلمته في افتتاح الاحتفالية اشار عايد الرشيدي مدير إدارة الجودة و سلامة المرضى بدعم إدارات المستشفيات في نشر و تطبيق منهجيات الجودة و التحسين المستمر و التي تكللت جهودها بإعتماد عدد 6 مستشفيات بصحة القصيم من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) و كذلك حصول عدد 9 مستشفيات على تقدير أعلى من 85% في تطبيق معايير السلامة الأساسية ESR  . و أبرز في كلمته شعار احتفالية هذا العام تحت عنوان .. الجودة .. مسألة ثقة  مفسراً ذلك بأن الجودة لا تتحقق إلا ببناء الثقة بين المنشأة الصحية و المريض .. و كذلك بتحقق الثقة بين الإدارة و العاملين .

و قد قام المدير العام بإفتتاح معرض مشروعات التحسين و الذي شاركت فيه عدد 10 مستشفيات بعدد 19 مشروع تحسين لجودة الأداء و مبادرتين للجودة أحدهما من مستشفى الولادة و الأطفال في مجال رصد و تسجيل و تتبع الحوادث العارضة إلكترونية  و الأخري من مستشفى الرس العام  في مجال تحقيق فرز للحالات بأقسام الطوارئ على قواعد و منهجيات إكلينيكية دقيقة و سريعة مما يحقق سلامة المرضى .
كما بارك المدير العام اعتماد الشعار الجديد لإدارة الجودة و سلامة المرضى بالمنطقة و الذي يعبر عن هوية الإدارة و مجالات عملها.

و شكراً للجهود المتميزة فقد قام سعادة المدير العام و مدير ادارة الجودة بتكريم إدارات المستشفيات التي دعمت و فعلت إحتفالية اليوم  العالمي للجودة و إدارات الجودة و سلامة المرضى المشاركة بمعرض مشروعات التحسين و مبادرات الجودة .

كذلك فقد تم تكريم الإدارات و المستشفيات التي دعمت و باشرت العمل على رفع مستوى التوافق مع معايير السلامة الأساسية و التي تجاوزت تقدير 85% .

وفي الختام .. تم تكريم د. صلاح العبدالعالي مدير إدارة الجودة و سلامة المرضى بالمديرية تقديراً لجهوده المثمرة خلال عدة سنوات حققت خلالها صحة القصيم مراتب متقدمة في تطبيقات الجودة و سلامة المرضى و الاعتماد و تسلمها نيابة عنه الزميل أحمد الرشيدي مدير إدارة الجودة و سلامة المرضى بمستشفى الولادة و الأطفال .

و شهدت الجلسة العلمية الثانية عرض الدروس المستفادة من الحوادث الجسيمة و  قصص نجاح مشروعات التحسين و مبادرات الجودة و إجراء حوار مفتوح لتبادل الخبرات و تجارب  و قصص النجاح بين الخبراء و العاملين في مجال الجودة و سلامة المرضى بصحة القصيم.