اختر لونك المفضل
2024-04-19

قائمة الجوال

تستهدف الموظفين غير الناطقين بالعربية من الجنسين د.الموسى : يفتتح دورة مهارات التواصل الفعال بمستشفى الملك سعود بعنيزة الاربعاء‎

تستهدف الموظفين غير الناطقين بالعربية من الجنسين د.الموسى : يفتتح دورة مهارات التواصل الفعال بمستشفى الملك سعود بعنيزة الاربعاء‎
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب – عبدالرحمن البقمي

يفتتح مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة الدكتور عبدالله بن ابراهيم الموسى ظهر يوم الأربعاء القادم الموافق 11- 11 – 1436هـ , دورة (مهارات التواصل الفعال) لغير الناطقين باللغة العربية والتي تنظمها إدارة التدريب والتعليم الطبي بمستشفى الملك سعود في القاعة الرئيسية بمقر المستشفى , وستتناول الدورة التي يشارك فيها قرابة 70 مشارك من موظفي المستشفى من الجنسين ويحاضر فيها الدكتور محمد بن الناصر الفريدي مدير التشغيل بعيادات الحرس الوطني بمنطقة القصيم , التركيز على إعطاء تعريف شامل عن مهارات التواصل والطرق المثلى لمهارات التواصل الفعال الذى يهدف إلي إكساب المشاركين من موظفي المستشفى من الجنسين وفي كافة التخصصات من إداريين وفنيين وأطباء المعارف والمهارات بأن يكون ملم بمفهوم التواصل الإنساني نظرياته وأبعاده ودوره في نجاح الفرد على المستوى الشخصي والاجتماعي والعملي , وأن يكتسب المشاركين المهارات اللازمة للتواصل الفعال مع ذاتها والآخرين في محيطها الاجتماعي والعملي , الي جانب نجاحه في تطبيق هذه المهارات في المواقف الحياتية المختلفة , اضافة إلي التعرف على عملية الاتصال الإنساني من حيث مفهومها وأهميتها وعناصرها وخصائص الاتصال و معوقاته وأنواعه المختلفة إضافة إلي المهارات اللازمة التي تساعدهم على تقديم أنفسهم وأفكارهم بأكثر الطرق فعالية ,وإكسابهم المهارات والقدرات التي تمكنهم من حسن الإنصات للمتحدثين , والتعرف على أساليب القراءة و اكتساب مهاراتها , والمساهمة في تنمية مهارات الاتصال غير اللفظي لدى المشاركين , واكتساب مهارات الحوار والإقناع وتطوير مهاراتهم ,وتعريفهم بأنماط ووسائل الاتصال في بيئة العمل واكتساب مهارات الاتصال بكفاءة داخل بيئة العمل .

وتأتي هذه الدورة إمتداداً لحرص إدارة القطاع الصحي ومستشفى الملك سعود بعنيزة لتنظيم وتكثيف الأنشطة والدورات التدريبية والتطويرية , والتي تهدف إلي رفع معدل كفاءة الموظف والموظفة وإكسابهم المهارة في التعامل مع المراجعين والمرضى للوصول الي الهدف المنشود وهو رضى المريض ” متلقى الخدمة ” .

إكتب تعليقك