اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

تعريف اهداف اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالثانوية 32 ببريده

تعريف اهداف اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالثانوية 32 ببريده
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تفعيلاً لأدوار اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالقصيم واصل برنامج مكافحة التدخين بصحة القصيم ” القسم النسائي ”  برامجه التوعوية في المدارس بالشراكة مع ادارة التعليم حيث قدم البرنامج محاضرة لطالبات ومعلمات الثانويه الثانية والثلاثون بيريدة عن اضرار التبغ والتدخين القسري تم من خلاله شرح مفصل عن اضرار التبغ من قبل المثقفه فاطمه المقري اوضحت اهم الاضرار على المدخن وكذلك المرافق له وبما يسمى التدخين القسري الذي يؤثر سلباً على صحة الاسره والاطفال. ومن ثم قدمت المثقفه سلوى المطيري  تعريفاً عن اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ واوضحت اهدافها حيث تهدف  حماية افراد المجتمع من وباء التبغ  وكذلك الحد من نسبة تعاطي التبغ لمختلف شرائح المجتمع ,وبخاصة بين صغار السن , للإسهام في تكوين مجتمع صحي سليم لتحقيق شعار “نحو مجتمع خال من التبغ”.
واوضحت المطيري عن الدور الذي تقوم به اللجنة على منافذ البيع والاماكن العامه والمنشآت الحكوميه والخاصه. وعرفت بالرقم 937 الذي يستقبل البلاغات لمخالفي الانظمه في بيع منتجات التبغ المحظوره. وشرحت طريقة الاقلاع بالتواصل مع الرقم 937 لتوجيهه الى اقرب عيادة لمكافحة التدخين.
وقد حضر المحاضره 40 معلمة و295 طالبه
وقدمت ادارة المدرسة شكرها للمحاضرات وللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بصحة القصيم على حرصهم وتقديم البرنامج التوعوي للطالبات ومنسوبات المدرسة .