اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

تهدف لمتابعة الحالات المرضية غير الحرجة للأطفال...مستشفى الملك سعود بعنيزة يفتتح وحدة الرعاية المزمنة للأطفال بسعة ٤ أسرة

تهدف لمتابعة الحالات المرضية غير الحرجة للأطفال…مستشفى الملك سعود بعنيزة يفتتح وحدة الرعاية المزمنة للأطفال بسعة ٤ أسرة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب – عبدالرحمن البقمي

افتتح بمستشفى الملك سعود بعنيزة التوسعة الجديدة التطويرية لقسم العناية المركزة للأطفال والتي كانت تحوي سبعة أسرة , وذلك بإستحداث وحدة خاصة للرعاية المزمنة للأطفال بسعة ٤ أسرة , تحت مضلة قسم العناية المركزة للأطفال .. وتهدف الوحدة الجديدة لمتابعة المرضى الأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة تحتاج عناية طبية خاصة وليست حرجة , حيث بدأ تشغيل الوحدة ونقل واستقبال المرضى , ضمن مشروع توسعة وتطوير وتحسين عناية الأطفال المركزة في المستشفى .. ويأتي هذا المشروع ضمن الخطط الاستراتيجية التطويرية للمستشفى التي تهدف إلى توفير كافة الخدمات للمرضى بكافة الأقسام , ومنها العناية المركزة للأطفال .

هذا وكان مدير المستشفى الدكتور ياسر السيوفي قد عقد عدد من الاجتماعات التحضيرية لتنفيذ المشروع التطويري لعناية الأطفال ضم رئيس قسم الأطفال الدكتور عبدالرحمن السلامه ومشرف العنايات المركزة للأطفال بالمنطقة الدكتور حاكم العماني ومدير إدارة خدمات التمريض عوض الحربي وعدد من المسئولين في المستشفى  , تمخض خلالها وضع خطة متكاملة لتطوير وتحسين عناية الأطفال المركزة في المستشفى والت كانت تحوي سبعة أسرة وتعد ثاني أكبر أقسام عناية للأطفال في المنطقة بعد مستشفى الولادة والأطفال .

يذكر أن مستشفى الملك سعود بعنيزة تم الإعتراف به حديثاً كمركز تدريب لبرنامج الزمالة السعودية لطب الأطفال وهي خطوة مهمة تجاه التطوير ودعم مهم في خطط المستشفى في التوسع في التخصصات الدقيقة وتخريج أطباء متدربين يخدمون المرضى في منطقة القصيم .