اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

سيجما 6 دورة تدريبه فى عالم الجوده بمركز التدريب النسائي بعنيزة

سيجما 6 دورة تدريبه فى عالم الجوده بمركز التدريب النسائي بعنيزة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

عنيزة/مركز التدريب_فوزيه النعيم

اقام مركز التدريب النسائي باالقصيم/عنيزه دورة تدريبيه متخصصه في الجوده بعنوان(سيجما 6) شارك فيها كلآ من الأستاذ عايد الرشيدي  ومدرب معتمد في البورد الأمريكي في الجوده والأستاذ ياسر الشلاحي مدرب معتمد في البورد الأمريكي..حضر الدوره مايربو على 70 متدرب ومتدربه من قطاع الصحه وقطاعات أخرى ومن داخل المنطقه وخارجها,, شهد اليوم الأول محاضرة للمدرب عايد الرشيدي  تناول من خلالها مفهوم سته 6 سيقما وتاريخها ومنهجيتها وركز على الأدوار والمهام والمسئوليات  فى استخدامات السيقما لضمان الجوده فى العمل..
وفي اليوم الثاني بدأ الدوره المدرب ياسر الشلاحي بمقدمه عن قياس الداء(جمع المعلومات) ثم تناول اساسيات حساب 6سيجما واعطى مقدمه عن تحليل المعلومات وتحسين الأداء ومقدمه عن التحكم في الأداء..
وقد اعلن مركز التدريب خلال الدورة أن من يرغب الحصول على شهاده دوليه في السيجما 6 يمكنه التقدم للأختبار في نهايه الدوره وقد تقدم عدد كبير من المتدربين… وفي نهايه الدوره سلمت مديرة المركز شهادة شكر وتقدير للمشاركين فى الدوره كما شكرت مدير المركز ادارة مستشفى الشفاء على استضافتها للدوره ولمسئول التدريب بالمستشفى  على الجبيلان على تفانيه وتعاونه مع المركز في انجاح الدوره…. الجدير باالذكر ان هذه الدوره احد اشهر المفاهيم الادارية في عالم ادارة الجودة الشاملة وقد ظهر هذا المفهوم في شركة موتورولا الامريكية في بداية الثمانينات من القرن الماضي وحقق انتشارا واسعا. حيث بدأت كبرى الشركات العالمية بتبنيه وتطبيقه على اجراءاتها الادارية المختلفة.
– خلاصة الأمر أن فكرة سيجما ستة تكمن في أنه إذا كانت المنشأة قادرة على قياس عدد العيوب الموجودة في عملية ما فإنها تستطيع بطريقة علمية أن تزيل تلك العيوب وتقترب من نقطة الخلو من العيوب وهي معتمده بواقع (10) ساعات تدريبيه

المدرب ياسر الشلاحي