اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

صحة القصيم تدشن عيادة الإقلاع عن التدخين في الجامعة

صحة القصيم تدشن عيادة الإقلاع عن التدخين في الجامعة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

دشنت صحة القصيم ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ وبرنامج مكافحة التدخين  بالتعاون جامعة القصيم ممثلة بكلية الصيدلة, العيادة المتنقلة لمكافحة التبغ، التي ينفذها برنامج مكافحة التدخين بالوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بوزارة الصحة، وذلك في البهو الرئيس بالمدينة الجامعية.
وتحرص اللجنة الوطنية للوصول الى كافة شرائح المجتمع لمساعدتهم بالإقلاع عن التدخين وقد تمت الاتفاقية بين اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ ووزارة التعليم بتجهيز عيادات متنقله . تحت اشراف برنامج مكافحة التدخين بالصحة العامة بصحة القصيم بالتعاون مع كلية الصيدلة وتحرص  الجامعة على مكافحة ظاهرة التدخين، وإقامة مثل هذه العيادة التي تعد خطوة رائدة لإيضاح وإيصال رسالة مكافحة التدخين إلى منسوبي الجامعة “موظفين وطلاب” في مقر عملهم لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة لمنسوبي الجامعة.
حيث دشن العيادة وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية الدكتور محمد العضيب، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد التركي، وعدد من عمداء الكليات والوكلاء ومساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الأخصائي محمد بن عبد الرحمن المانع.
وأوضح عميد كلية الصيدلة الدكتور عبدالمجيد القسومي أن الكلية ستقوم بالإشراف على تشغيل العيادة ومتابعتها، بالتعاون مع برنامج مكافحة التبغ بوزارة الصحة، وذلك كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية التي تحرص الجامعة والكلية دائما على إعطائه الاهتمام الكافي.
من جهته أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة محمد المانع أن عيادة مكافحة التبغ تهدف إلى نشر الوعي والتخفيض من نسبة التدخين ومساعدة المدخن على الإقلاع عن التدخين، مفيداً أن العيادة المتنقلة ستستمر بالجامعة تحت إشراف كلية الصيدلة بالجامعة وستقدم عددا من الخدمات، تشمل الاستشارات الطبية والتوعية والعلاج ومتابعة لحالات الإقلاع عن التدخين، متمنياً أن يستفيد أكبر عدد من منسوبي الجامعة والكليات التابعة لها من الخدمات المقدمة من العيادة الصحية المتنقلة  ، وقدم مشرف برنامج مكافحة التدخين بصحة القصيم هادي العنزي شرحاً عن أهداف العيادة وطريقة العمل فيها والتعاون المشترك بين البرنامج وكلية الصيدلة لاستمرار العيادة والاستفادة الكبرى من الخدمات الموجوده لكليات الجامعة بالقصيم