اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

صحة القصيم تطلق برنامجا لإعداد المدربين للطاقم التمريضي

صحة القصيم تطلق برنامجا لإعداد المدربين للطاقم التمريضي
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أطلقت ادارة التمريض بصحة القصيم ممثلة بقسم التعليم والتدريب مؤخرا محاضرات وورش عمل لمدة يومين بالقاعة الرئيسية بالمديرية العامة للشؤون الصحية لزيادة عدد المدربين بالمنشأت الصحية لعدد من الدورات التخصصية والعامة .

البرنامج الذي يستمر لمدة شهر سوف يتم من خلاله – بمشيئة الله- إعداد مدربين قادرين على والوقوف في الميدان التدريبي بكل كفاءة واحترافية وعلى دراية كاملة بجميع الأركان العلمية والعملية . وبحضور عدد 85 من الطاقم التمريضي المرشحين للإلتحاق بالبرنامج من مختلف مستشفيات ومراكز المنطقة علما ان هذا البرنامج معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات بواقع 13 ساعة تعليمية.

وذكر مدير إدارة التمريض بصحة القصيم عادل الهندي ، بأن من اهم أهداف برنامج مدرب المدربين Training Of Trainers أن يصبح المدرب قادراً على الإدارة الجيدة جداً للجلسات التدريبية ، وأن يكون لديه القدرة على تصميم البرنامج التدريبي الكامل ، و أن يكون لديه مهارات العرض والتقديم ، ولديه القدرة على معرفة الجوانب النفسية والصور الذهنية لدى المتدربين وكيفية تصحيحها أثناء الدورة التدريبية ، والقدرة على الاستخدام الأمثل للغة الجسد ، و إدارة حلقات النقاش وورش العمل وأوقات العصف الذهني.

موضحاً برنامج مدرب المدربين يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لإدارة التمريض بالمنطقة والتي تسعى من خلالها لتطوير مهارات الكادر التمريضي لتقديم افضل الخدمات التمريضية بالمنشأة الصحيةللإقامة الدورات التخصصية والعامة بنفس المنشأة وبجودة عالية .

كما شكر ” الهندي ” مدراء المستشفيات والقطاعات الصحية ورؤساء التمريض والحضور مبينا ان هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن توجيهات وتحت اشراف المدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة سعيا منه بتطوير جودة التدريب التمريضي بكل المنشاة الصحية وحتى تكون كل منشأة صحية لديها إكتفاء ذاتي من المدربين والتجهيزات اللازمة للتدريب .

إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.