اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

صحة القصيم تطلق حملة #امش30 لتعزيز ثقافة رياضة المشي بسبع مضامير

صحة القصيم تطلق حملة #امش30 لتعزيز ثقافة رياضة المشي بسبع مضامير
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تستعد المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم يوم الجمعة القادمة ، تفعيل الحملة التي تطلقها وزارة الصحة للمشاركة في رياضة المشي ، تحت شعار ” #امش30 ، والتي ستنطلق في سبعة مضامير للمشي بمنطقة القصيم بالشراكة مع عدة جهات إجتماعية ورياضية .
وأكدت صحة القصيم ، بأن الحملة تستمر لمدة أسبوعين إبتداءً من 15 – 30 مارس 2019 م ، و تهدف إلى تعزيز ثقافة رياضة المشي لدى جميع شرائح المجتمع ، لتكون هذه الرياضة نمطاً يمارسه الإنسان بشكل يومي ، لما له من فوائد صحية عديدة ، والوقاية من الكثير من الأمراض .
وأشارت الشؤون الصحية بالمنطقة ، بأن إدارة التواصل والعلاقات والتوعية ، بدأت بالإعداد للحملة بشكل مبكر بالشراكة مع عدة جهات رياضية وإجتماعية ، حيث سيتم إطلاقها بسبعة مضامير للمشي بالمنطقة ، وهي مضمار حي الإسكان ومضمار الرفيعة بمدينة بريدة ، ومضمار الأبحاث الزراعية ومصلى العيد الغربي بمحافظة عنيزة ، وفي مضمار المحفل بمحافظة الرس ، وفي مضمار محافظة البكيرية ، وفي مضمار محافظة الأسياح .
وبينت الشؤون الصحية بأن حملة #امش30 يصاحبها برامج توعوية وتثقيفية بأهمية رياضة المشي ، وتمكين المشاركين بمسيرة المشي من قياس نسبة السكر بالدم ، والضغط ، إضافة الى تقديم الرأي والمشورة في البرامج التغذوية ، وغيرها من البرامج المصاحبة .