اختر لونك المفضل
2024-04-24

قائمة الجوال

ضمن المرحلة الثالثة للحملة التوعوية بمرض كورونا د. الموسى افتتح دورة التدريب المكثف للممارسين الصحيين في قطاع عنيزة الصحي‎

ضمن المرحلة الثالثة للحملة التوعوية بمرض كورونا د. الموسى افتتح دورة التدريب المكثف للممارسين الصحيين في قطاع عنيزة الصحي‎
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب – عبدالرحمن البقمي

أشاد مدير القطاع الصحي المشرف العام على مستشفى الملك سعود بعنيزة الدكتور عبدالله بن إبراهيم الموسى بالبرامج والأنشطة التوعوية التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية الأولية بعنيزة , من خلال تنظيم المعارض التوعوية والحملات التثقيفية في المدارس التابعة لنطاق خدمات المراكز , إضافة إلي التفاعل المتميز بالتنوع في طرح المادة التثقيفية وسهولة إيصال الرسالة التوعوية للمتلقى , ومنها البرامج التوعوية والتثقيفية بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ( كورونا ) والتي تقام داخل المراكز الصحية “خط الدفاع الأول”وتستهدف المرضى والمراجعين .. جاء ذلك في كلمة خلال افتتاحه صباح اليوم الأربعاء لفعاليات الدورة التدريبية التأهيلية للتوعية والتثقيف الصحي بفيروس ( كورونا ) للممارسين الصحيين في القطاع الصحي بعنيزة , والتي أقيمت في قاعة المحاضرات الرئيسية بمقر مستشفى الملك سعود , بحضور مدير مستشفى الشفاء الاستاذ حصين الموسى ومدير إدارة التدريب بمستشفى الملك سعود الاستاذ عبدالله الخليفة وعدد من مدراء ومنسوبي ومنسوبات مراكز الرعاية الصحية الأولية .. حيث قدم الدكتور الموسى في كلمته الشكر والتقدير للزملاء في إدارة التمريض والعلاقات العامة ومكافحة العدوى على جهودهم في تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية .

هذا وتناولت الدورة التي حاضر فيها مدير إدارة التمريض الأستاذ عوض بن شامان الحربي وعدد من أخصائيات الإدارة , جوانب عديدة للوقاية من مرض كورونا , وطرق التصرف السليم عند الإشتباه في الحالات المرضية وشهد الجميع عروض مرئية لأفلام وثائقية عن المرض وأسبابه وطرق الوقاية والعلاج , إلي جانب تقديم ورشة عمل خصصت للتدريب المكثف للكوادر الطبية والفنية من الجنسين في مستشفى الشفاء ومراكز الرعاية الصحية الأولية بعنيزة حول التعامل الأمثل مع المرض وطرق الوقاية منه والية فرز الحالات المشتبه اضافة إلي الطرق السليمة والصحية للبس الكمامات والملابس الوقائية , والطرق الصحية المثلى للتخلص منها .

الجدير بالذكر بأن الدورة تأتي ضمن المرحلة الثالثة للحملة التوعوية التي ينفذها القطاع الصحي بعنيزة وبدأت فعالياتها مطلع الأسبوع لتأهيل الممارسين الصحيين في مستشفى الشفاء ومراكز الرعاية الصحية الأولية ليكونوا نواة لنقل وتقديم المحاضرات التوعوية للمرضى والمراجعين إلي جانب تأهيل الكوادر الطبية والفنية والإدارية في جهات عملهم , ورفع معدل مستوى الوعي والكفاءة لمواجهة مثل هذه الأمراض من خلال التدريب والتعليم المكثف .

إكتب تعليقك