اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

على أهمية الدور الذي يقومون به مسؤولي الجودة بالمستشفيات والمواقع الصحية بالمنطقة .. المدير العام إجتماع مدراء الجودة وسلامة المرضى و وحدات إدارة المخاطرة بالمستشفيات

على أهمية الدور الذي يقومون به مسؤولي الجودة بالمستشفيات والمواقع الصحية بالمنطقة .. المدير العام إجتماع مدراء الجودة وسلامة المرضى و وحدات إدارة المخاطرة بالمستشفيات
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيّم الخمعلي ، على أهمية الدور الذي يقومون به مسؤولي الجودة بالمستشفيات والمواقع الصحية بالمنطقة ، لنشر مفاهيم الجودة وتطبيقهاتها ، مشيرا إلى أن الجودة مبينة على المؤشرات والمعايير ويجب ان يكون فريق العمل بالمنشأة الصحية على دراية تامة بأساسيات الجودة ، وان يكونوا أكثر إلماماً وتطبيقاً بمهنية مميزة .

وأشار المدير العام بأن المؤشرات الدورية لمعايير الجودة من شأنها معالجة التحديات والصعوبات التي تواجه المنشأة الصحية ، وهو الأمر الذي تساند فيه الشؤون الصحية مسؤولي الجودة لإتمام ادوارهم وتحقيق الأهداف المنشودة من برامج الجودة ، لافتاً بأن الجودة في الأداء والمخرجات جزءاً مهما في رؤية المملكة 2030 وهو ما تعمل عليه وزارة الصحة وتتابع تنفيذه صحة القصيم .

جاء ذلك بعد أن شهد المدير العام صباح اليوم ( الأربعاء )إجتماع مدراء الجودة وسلامة المرضى و وحدات إدارة المخاطرة بالمستشفيات ، وذكر مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمديرية الأخصائي عايد الرشيدي ، ان اللقاء يهدف الى تشكيل فريق لإجراء بحوث على مستوى المنشآت الصحية بالمنطقة ، لتحسين جودة الاداء وسلامة المرضى ، ومتابعة مدارء الجودة وسلامة بالمستشفيات تطبيق خطط علاج المخاطر و الحوادث الجسيمة ، ونشر ثقافة الابلاغ عن الحوادث العارضة ، وتفعيل يوم الجودة بعرض مشروعات وتجارب التحسين ، وتفعيل استفادة المستشفيات من الدعم الفني الذي يقدمه برنامج الاعتماد بالمنطقة .








إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.