اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

مدير مركزي بريدة يشهد ختام فعاليات أسبوع سلامة المرضى

مدير مركزي بريدة يشهد ختام فعاليات أسبوع سلامة المرضى
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

شهد مدير مستشفى بريدة المركزي أحمد بن عبدالعزيز الربيش، ونائبه الأخصائي أول ممدوح بن محمد العنزي، والمساعد للخدمات الإدارية والتشغيل صالح البليهد، والدكتور طارق عبداللطيف من إدارة الجودة بصحةالقصيم، نهاية فعاليات أسبوع التوعية لسلامة المرضى والتي أقيمت في المستشفى من 10-16 مارس لعام 2019، بحضور مدير ادارة الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى سليمان الحربي.

وشملت فعاليات أسبوع التوعية لسلامة المرضى العديد من المحاضرات التوعوية والتعريفية، حول المعايير الأساسية للسلامة، ألقاها الدكتور طارق الزمر، رئيس وحدة سلامة المرضى بالمستشفى، عقب ذلك تحدث الصيدلي مانع الحربي عن أهم معايير السلامة المتبعة في صرف الأدوية عالية الخطورة، وشارك الدكتور طارق عبداللطيف من إدارة الجودة وسلامة المرضى بصحة القصيم، بمحاضرتين عن التصنيف السعودي لسلامة المرضى وعن سجل المخاطر.

وقدم منسق مكافحة العدوى بالمستشفى عبدالله الحربي، ضمن الفعاليات المقامة محاضرة تحدث فيها عن أساسيات مكافحة العدوى، التي تهدف إلى سلامة ووقاية الممارسين الصحيين والمرضى من التعرض للعدوى.

واختتم الفعاليات المقامة بعقد ورشة عمل أعدتها سلامة المرضى لمحاكاة غرفة مريض وتدريب التمريض على كيفية اكتشاف نقاط النقص في المعايير لسلامة المرضى، وكيفية معالجتها.