اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

مركزي بريدة يفعل اليوم العالمي لمتلازمة دوان.. ويوم التوحد العالمي

مركزي بريدة يفعل اليوم العالمي لمتلازمة دوان.. ويوم التوحد العالمي
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

شهد مساعد مدير المستشفى للخدمات الإدارية والتشغيل صالح بن محمد البليهد، فعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون 2019، الذي أقامه قسم التوعية والتثقيف بالتعاون مع جمعية ذوي الإعاقة ببريدة “عزم” والذي جاء هذا العام بعنوان “لا تترك أحدً خلفك”.

واطلع القائمون على المعرض، مساعد مدير المستشفى على محتويات المعرض المقام واستمع إلى شرح مفصل عن متلازمة داون، وأن الهدف من إقامة فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون هو تسليط الضوء على حقوق ذوي مُتلازمة داون وإبراز مواهبهم ودمجهم في المجتمع، والعمل على تحقيق رؤية الجمعية وأهدافها من خلال تمكينهم وإيصال صوتهم إلى المجتمع باعتبارهم فئات منتجة وشريكة في تنمية الوطن متى ما تمت تهيئة الظروف الملائمة لهم، ودعوت أفراد المجتمع لمشاركة هذه الفئة تطلعاتها.

وشارك في الفعالية عدد من أطفال المصابين في متلازمة داون واستعرض فيها الأبناء قدراتهم ومواهبهم، وكيف تحدوا المرض وتجاوزا الإعاقة، لاقت استحسان وتشجيع الحضور لهم، كما صاحب الفعالية توزيع النشرات والمطويات التوعوية الخاصة بهذا لمناسبة.

كما فعل قسم الخدمة النفسية بمستشفى بريدة المركزي بالتعاون مع قسم التوعية والتثقيف، فعليات اليوم العالمي للتوحد، والذي يستهدف التعريف بمرض التوحد وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين.

ولفت مدير الخدمة النفسية بمستشفى بريدة المركزي الاخصائي النفسي صالح الحربي إلى ان الخدمة النفسية بالمستشفى تحرص على إقامة الأنشطة والفعالية التي تسهم في رفع درجة الوعي لدى شرائح المجتمع حول مرض التوحد، مضيفاً أن الحالة النفسية لطفل التوحد يجب مراعاتها وخصوصا من جانب الام، وعدم بقائه وحيداًن والحرص على جعل الطفل يتواصل مع من حوله، ويجب منع الطفل عن القيامة بالحركة النمطية ومعاقبته كل ما فعلها، وأوصى الحربي إلى أهمية تدريب وتعليم طفل التوحد على عدم اتباع روتين معين.