اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

مستشفى بريدة المركزي ينظم الندوة الطبية ( الماء الأبيض وطرق علاجه )‎

نظم قسم العيون بمستشفى بريدة المركزي بالتعاون مع إدارة التدريب والتعليم المستمر الندوة الطبية الإقليمية والتي جاءت تحت عنوان الماء الأبيض وطرق علاجة .

وقد تم إقامة فعاليات هذه الندوة مساء يوم الأربعاء 1437/4/24هـ بحضور نائب مدير المستشفى الأخصائي ممدوح العنزي والدكتور عبدالله الأصقه استشاري العيون ورئيس قسم العيون والدكتور محمد القفاري نائب رئيس القسم وقد تم دعوة أطباء العيون من مختلف مستشفيات المنطقة الحكومية والأهلية لحضور فعاليات هذه الندوة المهمة وقد تم مناقشة عدة عناوين رئيسية تطرق إليها الباحثون في هذه الندوة.

بداية من توضيح كيفية تجهيز ودارسة حالات الماء الأبيض للعمليات الجراحية وكيفية التغلب على صعوبات قياس العدسات بعد ذلك تم استعراض كيفية اختيار نوع العملية الجراحية للمريض حسب حالته وماهي المضاعفات المحتملة وطرق التغلب عليها والطرق الحديثة لاستئصال الماء الأبيض بالليزر .

وتم مناقشة الحالات الصعبة وكيفية التعامل معها مثل وجود التهاب مزمن بالقزحية أو حالات طول أو قصر النضر أو عتامة القرنية المصاحبة للماء الأبيض ثم تم استعراض طرق علاج ما بعد الجراحة بعد ذلك تم استعراض التوصيات الخاصة بالندوة.

علماً بأنه تم تخصيص 7 ساعات تعليم طبي للحضور لهذه الندوه .


إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.