اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

مستشفى محافظة ضريه ينفذ خطة فرضيه اختطاف طفل

مستشفى محافظة ضريه ينفذ خطة فرضيه اختطاف طفل
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نفذت إدارة الطوارئ والأزمات في صحة القصيم اليوم خطة فرضية في مستشفى محافظة ضريه وذلك بمشاركة شرطة المحافظة ودوريات الأمن، وكانت الخطة عبارة عن اختطاف طفل من المستشفى.

والتي تهدف من خلالها إلى قياس جاهزية الجهات المشاركة في التدخل السريع فور وقوع الحادثة ومدى التزامها بخطط الطوارئ والأزمات المتعارف عليها، وتدريب العاملين بالمستشفى على مهامهم ومسؤولياتهم في عمليات الإخلاء وتعريفهم بأماكن مخارج الطوارئ ونقاط التجمع وأماكن الإيواء لحين وصول الفرق المشاركة.

وجرى تنفيذ الخطة بفرضية اختطاف طفل من قسم الولاده، إذ تم إعلان نوع الحالة داخل المستشفى والذي تشير إلى حدث الاختطاف، وتم تنفيذها بنجاح وانتهت بالقبض على المختطف من قبل حراس الامن الذي بدورهم قامو بتسليم الخاطف للدوريات الأمنية وتحرير الطفل المختطف.

وتأتي هذه الفرضيات من جملة الخطط المطبقة والمجدولة على مدار العام والتي تباشرها إدارة الطوارئ والأزمات في صحة القصيم حفاظاً على رفع سقف الجاهزية والاستعداد لأي طارئ، وسعياً للاستمرارية في تطبيق مفاهيم السلامة، وضبط معايير الجودة داخل المنشآت الصحية.

وطبقت الفرضية بمتابعة من مدير المستشفى سلطان الطريسي وإشراف مباشر من إدارة الطوارئ والأزمات في صحة القصيم ، وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بالمحافظه.

إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.