اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

نايف استطاع المشي والاعتماد على نفسه بعد علاج أكثر من سنة بمستشفى رياض الخبراء

نايف استطاع المشي والاعتماد على نفسه بعد علاج أكثر من سنة بمستشفى رياض الخبراء
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كتب طارق العنزي ..
نايف طفل يبلغ من العمر 11 شهر مصاب بمتلازمة داون تم تحويله لقسم التأهيل الشامل وتشخيص حالته ارتخاء بالعضلات مع عدم قدرته بالتحكم بالرأس وضعف بالحركة ووجود hyper flexion للركبة اليمنى .
تم تشخيص الطفل ووضع خطة علاجية استمرت لمدة امتدت لأكثر من سنة حيث بدأ الطفل بعد ثلاثة أشهر التدرب والتقلب مع التحكم قليلا بالرأس وتصحيح الأوضاع الحركية لدية ( فبدأ بالحبي اولا للخلف ). وبعد مرور ستة أشهر قدرته التامة على التحكم بالرأس بمختلف الوضعيات واستطاعته الحبي مع ازدياد في قوة العضلات للظهر وتدريبه على الجلوس وفي وضع صحيح ( بدون تقوس او انحناء ثانيا) وبعد مرور تسعة أشهر تحسن واضح بالركبة اليمنى لوضعها الصحيح مع الوقوف لمدة لاتزيد عن عشر دقايق بوجود مساعدة والجلوس بوضعية صحيحة والبدء بتعليمه المشي بمشتية .. بعد مرور سنة كاملة استطاعته الاعتماد على نفسه بالوقوف ( ضم القدمين وجعلها وجعلها على مستوى الحوض ومشط القدم والأصابع باتجاه الأمام ) ولمدة أطول من عشر دقايق المشي بمشاية معتمدا على نفسه حركيا ..
بعد ذلك قدم مدير المستشفى والمشرف على القطاع الصحي شكره لأخصائية العلاج الطبيعي فاطمة المطيري التي تابعت الحالة إلى حين انتهاء العلاج ومساعدتها للطفل بعد مشيئة الله بالاعتماد على نفسه ….