اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

تنظمها إدارتي الجودة والتدريب بمستشفى الملك سعود بعنيزة انطلاق دورة الإعداد للشهادة المهنية في جودة الرعاية الصحية CPHQ‎

كتب – عبدالرحمن البقمي

بدأت إدارة الجودة وإدارة التدريب والتعليم المستمر بمستشفى الملك سعود بعنيزة صباح اليوم بعقد دورتي تدريب لإعداد المرشحين للحصول على شهادة الجودة Certified Professional in Healthcare Quality) CPHQ ) وتستهدف الدورة التي تقام في القاعة الرئيسة للمستشفى ذوي الخبرة في العمل ، خاصة في مجال الجودة وسلامة المرضي وتستمر الدورة التي حملت عنوان “الدورة التدريبية للإعداد للشهادة المهنية في جودة الرعاية الصحية CPHQ ” صباحية ومسائية حيث تبدأ الدورة الصباحية من الساعة ٨ ص الى  ١ ظهراً , فيما تبدأ الدورة المسائية من الساعة 4 عصراً وتستمر حتى الـ ٩ مساء.
مدير ادارة الجودة وسلامة المريض في المستشفى الاستاذ عايد الرشيدي أوضح إن الدورة تهدف إلى إعداد المرشحين  للشهادة المهنية في جودة الرعاية الصحية CPHQ من خلال اكتساب معرفة ومهارات جديدة في مجال جودة الرعاية الصحية بالإضافة إلى القدرة على مساعدة المتخصصين في الرعاية الصحية في تحسين الأوضاع الصحية ’ مبيناً أن الأهداف استعداداً لإمتحان CPHQ , ومعرفة جديد الرعاية الصحية الجديدة وتحديث المعلومات القديمة. ومناقشة الاتجاهات الحديثة والقضايا الراهنة التي تخص الجودة وسلامة المرضي .. وبدأ المحاضر الأستاذ محمد حسين  المتخصص في الـ CPHQ  بشرح موجز عن أهمية الشهادة وكيفية الاستعداد والتحضير لها , متطرقاً إلي التعريف بمفهوم الجودة .. هذا وتشمل فصول الدورة على عدد من المواضيع ومنها : مقدمة الجودة وإدارة المعلومات والتحسين المستمر والقيادة وسلامة المرضى والاعتماد .

إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.