اختر لونك المفضل

قائمة الجوال

مدير مستشفى بريدة المركزي يدشن فعاليات اليوم العالمي للثلاسيميا

مدير مستشفى بريدة المركزي يدشن فعاليات اليوم العالمي للثلاسيميا
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نظم مستشفى بريدة المركزي، ممثلاً بقسم التوعية الصحية والثقيف، فعاليات اليوم العالمي للثلاسيميا، في ركن المعارض في صالة العيادات الخارجية، بهدف توعية جميع شرائح المجتمع حول مرض الثلاسيميا وكيفية وقاية الأجيال القادمة منه مع رفع مستوى الوعي الصحي لمرض الثلاسيميا ودعم المصابين به ومساعدتهم للتعايش مع المرض، سواء صحيا أو نفسيا أو اجتماعيا.

وكان مدير مستشفى بريدة المركزي أحمد بن عبدالعزيز الربيش ويرافقه الاخصائي ممدوح بن محمد العنزي ومدير قسم التوعية الصحية الدكتور سامي العساف قام بتدشين فعاليات اليوم العالمي للثلاسيميا مستمعاً إلى شرح مفصل من المنظمين للفعاليات عن مرض الثلاسيميا واعراضه ومسبباته وطرق انتقاله والعلاج المناسب.

ويصاب الأنسان بمرض الثلاسيميا نتيجة اضطراب وراثي في خلايا الدم، ويوصف بانخفاض مستوى الهيموجلوبين وانخفاض عدد كريات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي، ويسبب للمصاب به ضيق في التنفس وشحوب في البشرة مع اصفرار الجلد وتشوهات في عظام الوجه وبطء في النمو وانتفاخ في البطن مع تغير لون البول للداكن.

في معظم الحالات، لايمكن منع حدوث مرض الثلاسيميا، وإذا كان الشخص مصاباً به أو يحمل جينات الثلاسيميا فمن الافضل زيارة الطبيب المختص في الأمراض الوراثية، والإلتزام بإجراء الفحص الطبي الشامل قبل الزواج يساعد في الحد من انتقال مرض الثلاسيميا إلى الأبناء.

إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.