اختر لونك المفضل
2024-05-17

قائمة الجوال

أكثر من ٣٠ ألف طالب بالقصيم يستفيدون من مبادرة الوقاية من تسوس الأسنان

أكثر من ٣٠ ألف طالب بالقصيم يستفيدون من مبادرة الوقاية من تسوس الأسنان
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أنهت صحة القصيم المرحلة الأولى للمبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان ، والتي شملت فحص أسنان ٣٠٥٦٣ طالباً بالمدارس المستهدفة بالمنطقة .

وأبانت أنها وضعت برنامجاً لشمولية جميع المدارس المستهدفة بالحملة ، حيث حققت مانسبته ١٠٠٪‏ من الطلاب المستهدفين بالمرحلة الأولى ، وتهدف المبادرة الى تقديم البرامج العلاجية والوقائية من تسوس الأسنان ، إنطلاقا من أهداف وتوجهات الصحة في سبيل خفض معدلات الإصابة بالتسوس تفادياً للمضاعفات في المراحل العمرية المتقدمة .

وبينت إحصاءات الصحة بالقصيم بان عدد الطلاب الذين تم تدريبهم على إستخدام الفرشاة بلغ ١٧٦١٠ طالب ، وعدد الطلاب الذين أستفادوا من برامج تطبيق الفلورايد للوقاية من التسوس ١٤٤١٣ طالب ، فيما تم استهدفت المرحلة الأولى ٣٨١ مدرسة بالمنطقة.

من جانب آخر تلقى مركز (937) بالصحة الأسبوع الماضي (4375) بلاغ، وتعامل مع (194) طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر ، وقدم (16345) إستشارة طبية خلال نفس الفترة ، فيما بلغ مجموع المكالمات الواردة إلى المركز (36608) مكالمة، وبلغ عدد الإستفسارات (14371) إستفسار، وكان عدد طلبات الإقلاع عن التدخين (1323) طلب

ويُقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادرة والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي، وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.

إكتب تعليقك