اختر لونك المفضل
2024-05-09

قائمة الجوال

أمير منطقة القصيم : متفائل خيراً بوجود " مطلق الخمعلي " لتطوير القطاع الصحي بالمنطقة

أمير منطقة القصيم : متفائل خيراً بوجود ” مطلق الخمعلي ” لتطوير القطاع الصحي بالمنطقة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بأنه متفائل خيراً بوجود المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الأستاذ مطلق الخمعلي ونظرته المستقبلية لتحقيق الطموحات والخطط التي ينوي القيام بها لتطوير القطاع الصحي بمنطقة القصيم ، مطالباً القيادات الصحية ، إلى الوقوف جميعاً مع رأس الهرم الصحي بالمنطقة ، وتناغم الجهود مع توجهاته ، مبيناً بأن نجاح المسئول يعتمد على تعاون الجميع .

وأشار سموه بأن المنطقة لديها من الإمكانيات والمستشفيات والبنية التحتية في الجانب الصحي والقطاع الصحي الشيء الكثير ،  مشيراً سموه إلى أنه لدينا الإمكانيات الصحية ، ولكن ليس بالمهم الاعتناء فقط ببناء المستشفيات والحجر، وإنما الأهم الاعتناء بالبشر ، مؤكداً أهمية أن يضع المسؤول نفسه هو صاحب الحاجة فحينها ستنصف نفسك ، مطالباً كل مسؤول بصحة القصيم أن يضع نفسه هو المريض ، داعياً إلى التعامل الحضاري الراقي مع المريض ، واستشعار مدى الأمانة التي كلف بها لمتابعة المريض وعلاجه.

، وبيّن أمير منطقة القصيم بأنه ربما يكون لدينا قصور في بعض الأطباء ، مستدركاً سموه بأنه بوجود الكفاءات الطبية التي ستقوم بموازنة الجانب الإداري والطبي المهني .

ولفت أمير القصيم بأن المنطقة يوجد بها خدمات راقية ومتميزة في عدة تخصصات في القلب والعقم والأورام ، ومستشفيات تخدم المنطقة والمناطق المجاورة لها.

وأفاد سمو أمير القصيم أنه لايعلم أحداً يؤدي القسم على الوظيفة من غير العسكريين إلا الأطباء ، مبيناً أن هذا يوضح شرف الوظيفة ونبلها ، لأنها جانبٌ إنسانيٌ بحت ، مؤكداً ضرورة التطوير لموظفي الشؤون الصحية بالمنطقة ، من جانب التعامل الاداري ، ومقابلة المرضى للنهضة بالمستوى المهني الصحي ، مشيراً أنه ابعد نقطة صحية في المنطقة ستلقى منه كل اهتمام ومتابعة.

وأبدى سمو الأميرالدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز استعداده لأي اقتراح سيذلل الصعاب لخدمة المريض والارتقاء بالعمل الصحي في المنطقة ، داعياً الله لمنسوبي صحة القصيم الإعانة والتوفيق ، موصياً لهم احتساب الأجر في خدمة المرضى ، لافتاً الانتباه إلى أن الامكانيات التي تمتلكها صحة القصيم ليست موجودة في بعض المناطق ، مذكراً أن المطلوب فقط هو همة الموظف في القطاع الصحي ، والارتقاء الإداري لتقديم الجهد الصحي كما ينبغي للمرضى والمحتاجين ، مقترحاً سموه أن يكون هناك شعار للشؤون الصحية بالمنطقة وهو (( المريض أولاً )) ، متمنياً أن يعمم في كل المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة ، مبدياً تفاؤله بهذا الشعار ، راجياً من الله أن يكون محفزاً للجميع.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز قد إلتقى ظهر اليوم الأربعاء القيادات الصحية بصحة القصيم بقاعة المحاضرات بالشؤون الصحية ، بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الأستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي ، الذي رحب بسمو أمير منطقة القصيم وثمن له هذه الزيارة التي تأتي تأكيدا على حرص سموه ودعمه للقطاع الصحي بالمنطقة .

صحة المنطقة تحرص على تجويد الخدمة الصحية ولتكون منطقة القصيــــــم مرجعا يحــــــتذى به بنوعية وجودة ومستوى الخدمات الصحية في جميع التخصصات الطبية ، وتوفير أفضل برامج الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في بالمنطقة ، بدعم وإهتمام من أمير منطقة القصيم .

الأستاذ عبدالكريم اليوسف مقدم الحفل الخطابي



































































































































إكتب تعليقك