اختر لونك المفضل
2024-05-09

قائمة الجوال

العلاج الطبيعي بتخصصي بريدة يجري 24325 جلسة علاج خلال عام

العلاج الطبيعي بتخصصي بريدة يجري 24325 جلسة علاج خلال عام
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أجرى قسم العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة خلال العام 2017 م أكثر من 24325 جلسة علاج طبيعي وعلاج وظيفي لأكثر من 4400 حالة تحويل للمرضى سواء من داخل أو خارج المستشفى حيث تم إجراء اللازم لها مباشرة سواء المراجعين للقسم أو المنومين داخل المستشفى .

من جانبه أكد رئيس القسم الدكتور خالد الطواله أن القسم استحدث مؤخرا وحدة العلاج الوظيفي لتقديم الخدمات الطبية لاكبر عدد من المرضى المحتاجين لها للمساعدة على تأهيلهم وتدريبهم عبر عدد من المتخصصين بالقسم حيث يملك القسم طاقم متكامل من أخصائيين وفنيين رجال ونساء يقدمون الخدمة للمراجعين وفق أحدث الأجهزة والتطور العلمي . وأيضا متخصصين في قسم الاطراف الصناعية والذي تم خلاله تصنيع أول طرف صناعي بالقسم لمريض يعاني من بتر بالساق .

كما يقوم القسم بمعالجة المرضى كبار السن والغير قادرين على الحضور وذلك في منازلهم عبر برنامج الزيارات المنزلية بالمستشفى وحرصا منا على تقديم التوعية والتثقيف للمجتمع أيضا قام القسم بالمشاركة بعدد من المهرجانات والايام العالمية والمدارس لتقديم التوعية والاستشارات الطبية لكافة افراد المجتمع .

وأشار الطوالة أن القسم قام بتدريب أكثر من 60 طالب وطالبة في مرحلة الامتياز من الجامعة بدعم واهتمام من قبل مدير المستشفى الاخصائي عبدالعزيز الفوزان الذي يحرص على تقديم خدمات طبية وتدريبية متميزة للقسم ودائما مايكون له وقفات كبيرة معنا في كل مايحتاجه العلاج الطبيعي وهذا الشي يحفز للعمل أكثر حيث تم وضع خطة متكاملة للتطوير وخدمة المجتمع للعام 2018 م بأذن الله .

إكتب تعليقك