اختر لونك المفضل
2024-05-18

قائمة الجوال

المراكز التباعة لقطاع الصحة العامة برياض الخبراء تفعل اليوم العالمي للأيدز

المراكز التباعة لقطاع الصحة العامة برياض الخبراء تفعل اليوم العالمي للأيدز
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ممثلا بقطاع الصحة العامة برياض الخبراء وبتوجية من مدير القطاع الأخصائي / دعيع بن ذعار الجديع أقامة مراكز الرعاية الصحية الاولية الدليمية والخزان والقادسية والقرين والسحابين والذيبية والصبيح والسيح والحجازية اليوم العالمي للأيدز .

حيث أقام مركز صحي الدليمية اليوم العالمي للأيدز في متوسطة صهيب الرومي للبنين وذلك بالقاء محاضرة القاها الدكتور / المجذوب عوض تحدث من خلالها عن تعريف الأيدز وأنه الاسم العلمي للمرض هو فيروس نقص المناعة البشري وهو فيروس يعمل على تدمير جهاز المناعة في جسم الانسان ومسبباتة وأعراضه .

كما أقام مركز صحي الخزان اليوم العالمي للأيدز في ثانوية رياض الخبراء للبنين وذلك بالقاء محاضرة القاها الدكتور/ فؤاد محمد تحدث من خلالها عن خطورة المرض الذي ينتج عنه عجز الجهاز المناعي في الجسم عن محاربة الكثير من الامراض وكيفية انتقال المرض وطرق الوقاية منه .

كما أقام مركز صحي القادسية اليوم العالمي للأيدز وذلك بأقامة ركن توعوي داخل المركز حيث تم توزيع منشورات تهدف الى التعريف بالمرض وطرق الوقاية وأسبابة .

كما أقام مركز صحي القرين اليوم العالمي للأيدز وذلك بأقامة محاضرة في ثانوية تبوك بالقرين حيث القاها الدكتور/ مصطفى حسن

تحدث من خلالها عن طرق أنتقال المرض بأستخدام الابر أو ادوات ثقب الجلد الملوثة بالفايروس مثل ثقب الاذان وادوات الحلاقة والحجامة ولاتصال الجنسي في حالة أصابة أحد الطرفين .

وذلك بحضور مشرف التوعية الصحية بالقطاع الاخصائي / ماجد بن طعيسان البشري .

كما أقام مركز صحي السحابين اليوم العالمي للأيدز وذلك بأقامة ركن توعوي داخل المركز حيث تم توزيع منشورات للمراجعين تهدف الى التعريف بالمرض والوقاية منه كما قام بزيارة لمجمع السحابين للبنات حيث تم القاء محاضرة القتها الدكتورة / صفاء عبد العال تحدثة خلالها عن تشخيص الايدز وذلك عن طريق تحليل الاليزا أو الكومبو حيث تظهر الاجسام المضادة للفيروس في الدم في غضون 6ـ12 أسبوع من التعرض للعدوى وطرق الوقاية منة وأعراضة وأسبابة .

كما أقام مركز صحي الصبيح اليوم العالمي للأيدز وذلك بأقامة ركن توعوي وتثقيفي داخل المركز للمراجعين التي تهدف من خلالها رفع التوعية الصحية للمراجع .

كما أقام مركز صحي الذيبية اليوم العالمي للأيدز وذلك بأقامة ركن توعوي داخل المركز حيث أستهدف مراجعين المركز لتعرفتهم على أعراض الاصابة بالأيدز وطرق الوقاية .

كما أقام مركز صحي السيح والحجازية اليوم العالمي للأيدز وذلك بزيارة لمتوسطة السيح والحجازية حيث القاء الدكتور/ عثمان احمد محاضرة لطلاب تحدث من خلالها عن الوقاية من المرض من خلال تجنب أسباب الاصابة هي الوسيلة الوحيدة لأتقائة ويتمثل ذلك في تجنب العلاقات الجنسية المحرمة وتجنب تعاطي المخدرات وتقوية الوازع الديني .

من جهته قدم مديرقطاع الصحة العامة برياض الخبراء الأخصائي /دعيع بن ذعار الجديع شكره وتقديره لجميع المراكزالمفعلة والفريق الطبي كما قدم شكره لمدير مكتب التعليم بالمحافظة على تسهيل كافة الامكانيات لاقامة التوعية الصحية وتثقيفية لطلاب والطالبات .

إكتب تعليقك