اختر لونك المفضل
2024-04-28

قائمة الجوال

برنامج تدريبي لاخصائيي العلاج الطبيعي بمستشفى الملك سعود بعنيزة

برنامج تدريبي لاخصائيي العلاج الطبيعي بمستشفى الملك سعود بعنيزة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نفذ عدد من اخصائيي العلاج الطبيعي بمستشفى الملك سعود بعنيزة وضمن المبادرات المجتمعية برنامجاً تدريبياً بعنوان كيتونات ( مستجدات العلاج الطبيعي ) .. وقد شارك في البرنامج والذي اقيم في القاعة الرئيسية بمركز الأميرة نوره بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي بعنيزة ( 100 ) متدرب يمثلون العديد من القطاعات .. وبدأ البرنامج والمعتد من هيئة التخصصات الصحية بعدد 6 ساعات واستمر لمدة يومين , بدأ بمحاضرة بعنوان ” العلاج الطبيعي لحالات العظام والإصابات الرياضية وأحدث الطرق العلاجية لتأهيلها ” القاها الدكتور ماجد باشا الاستاذ المساعد في جامعة القصيم تناول خلالها العديد من الجوانب الهامة للطرق المثلى للعلاج الطبيعي في مثل هذه الحالات بإستخدام التمارين العلاجية المختلفة والأجهزة الطبية العلاجية .. عقب ذلك بدأت المحاضرة الثانية والتي القاها اخصائي الأشعة فادي حلواني بمستشفى الملك سعود تناول فيها الكيفية المثلى التي من خلالها يتم قراءة الأشعة التشخيصية لتحديد المشكلة بشكل جيد وفعال واتخاذ الاجراء الصحيح حيالها .. من جانبه تحدثت الدكتورة اناس عبدالعاطي الأستاذ المساعد بكلية بريدة الأهلية عن دور العلاج الطبيعي للحالات الصحية عند المرأة ودوره أثناء فتره الحمل والوسائل العلاجية وكيفيه تطبيقها في الفترات الحرجه , إلى جانب دور العلاج الطبيعي في علاج حالات السلس البولي عند النساء .

وشهد اليوم الثاني من البرنامج عدد من المحاضرات من أهمها محاضرة الدكتور أكرم حلمي رئيس قسم العلاج الطبيعي الأستاذ المساعد بجامعة القصيم اشار فيها إلى التحكم الحركي و إضطرابات الحركة عند الأطفال .. من جانبه شارك البروفيسور مجدي عرفه من جامعة القصيم بمحاضرة ركز خلالها على دور العلاج الطبيعي فى التقلص العضلى المصاحب لكثير من أمراض الأعصاب .. أعقب ذلك شاركت الأخصائية خوله الخلف من مستشفى الملك سعود بمحاضرة تطرقت خلالها للجودة في العلاج الطبيعي من خلال فهم وتطبيق الجودة الشاملة وتأثيرها على خدمات العلاج الطبيعي.

وفي ختام البرنامج قام رئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك سعود بعنيزة الاخصائي طلال العصيمي بتكريم المتحدثين في البرنامج , مقدماً شكره وتقديره لكافة فريق العمل والمشاركين في البرنامج , كما قدم شكره للمسئولين في مركز الأمير نوره على استضافتهم لفعاليات البرنامج .

إكتب تعليقك