اختر لونك المفضل
2024-05-17

قائمة الجوال

بمشاركة ٤٤ متدربا .. المدير العام يشهد انطلاقة الدورة الـ ٢٣ لطب الباطنة

بمشاركة ٤٤ متدربا .. المدير العام يشهد انطلاقة الدورة الـ ٢٣ لطب الباطنة
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

شهد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي صباح اليوم ( الاثنين ) افتتاح الدورة المكثفة الثالثة والعشرون لطب الباطنة ، والتي نظمها مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ، وتاتي امتداد لتميز استمر قرابة ربع قرن ، حيث استضافها المستشفى طوال السنوات الماضية .

وذكر مدير الدورة الدكتور محمد السلطان في كلمته ان المستشفى داب على إقامة هذه الدورة خلال السنوات الماضية وتخرج منها العديد من الأطباء من جميع أنحاء المملكة ، حيث يشارك هذا العام ٤٤ متدربا يشرف على تدريبهم ٢٤ استشاريا في مختلف تخصصات طب الباطنة ويمر المتدرب بعدة مراحل لاجتيازها وفق إشراف علمي مميز .

كما تم تقديم عرضا مرئيا حول برامج الدورة وأهدافها ومسيرتها ، حيث تطرق الى اعداد المتدربين والأطباء الخريجين .

من جانبه ، قال مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الأخصائي عبدالعزيز الفوزان ، ان دورة طب الباطنة ، طوال ٢٣ عاما تأتي تأكيدا واضحا على اهتمام الدولة بإقامة اللقاء العلمية وتطوير الكفاءات الطبية الوطنية ، مشيرا الى اننا نشهد اليوم مشاركة أطباء من مختلف المستشفيات بالمملكة من استشاريين وأخصائيين ، وهذا يعد مفخرة ، لقدرة أبناء الوطن على العمل بجدارة وكفاءة عالية في التخصصات الطبية .

و استدعى الدكتور عبدالله نصري بعد ان أمضى سنوات في العمل ببرامج الدورة طوال ٢٣ عاما يدرب ويوهل ويتابع ، وكانت مخرجات الدورة إيجابية .

الى ذلك ، أعرب الدكتور عبدالله نصري ، عن سعادته في العمل بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة خلال ٣٠ عاما ، ومن بينها العمل بهذه الدورة ، مبديا اعتزازه في العمل بهذه البرامج سواء في المستشفى أو بتدريب الأطباء.

فيما رفع مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق بن دغيم الخمعلي ، خالص شكره لسمو امير القصيم على اهتمامه ورعايته للبرامج الصحية وحرصه على تطويرها ، مما كان له دورا فاعلا لخفض نسب الإحالة لخارج المنطقة للحصول على العلاج ، مشيدا بجهود جميع القائمين على هذه الدورة التدريبية ، لاستمراريتها اطوال ٢٣ عام وهو دليل على نجاحها ومهنية القائمين عليها ، داعيا الى إيجاد برامج مماثلة لرفع كفاءة الأداء ، واصفا بان الطبيب هو محور ارتكاز الخدمات الصحية ، لانه هو من يشخص ويقرر العلاج ، بل يجب ان يتجاوز دوره الى تلمس احتياج المريض ورضاه طيلة فترة تواجده بالمستشفى .

ثم كرم المدير العام الداعمين والمساهمين بانجاح الدورة التدريبية .

































































.







إكتب تعليقك