اختر لونك المفضل
2024-05-03

قائمة الجوال

تجربة افتراضية لاختطاف طفل في مستشفى البكيرية العام

تجربة افتراضية لاختطاف طفل في مستشفى البكيرية العام
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نظم مستشفى البكيرية العام اليوم الأربعاء الموافق 25/7/1439هـ تجربة افتراضية لاختطاف طفل من داخل المستشفى بالتعاون مع إدارة الطوارئ بمنطقة القصيم وشرطة محافظة البكيرية لتدريب العاملين على كيفية التعامل في مثل هذه الحالات ولما لحالات الاختطاف من الأثر السلبي في المجتمع الصحي والأسري.

ففي حين تم الإعلان عن بدء التجربة أعلنت الشفرة الوردية في قسم الأطفال الأصحاء عن اختفاء رضيع فقام جميع العاملين في فريق حماية الطفل بالاتجاه إلى القسم وبدء التفتيش كما تم إبلاغ الشرطة عن الحادثة , و قام حراس الأمن بإغلاق مداخل ومخارج المستشفى ثم بدأت حملة التفتيش داخل غرف المرضى وفي جميع الممرات من قبل التمريض والخدمة الاجتماعية وحول المبنى الرئيسي وفي الساحة الخارجية وعبر كاميرات المراقبة .

وبعد مرور أكثر من عشرون دقيقة من التفتيش تم الإعلان عن انتهاء البحث عن الرضيع بعد أن وجدته احد أعضاء فريق حماية الطفل وتم التأكد منه والتعرف عليه ليبدأ دور رجال الشرطة في التحقيق في الأمر .

وبعد انتهاء التجربة اجتمع مدير المستشفى وفريق إدارة الطوارئ لمناقشة السيناريو وعن الايجابيات والسلبيات التي شهدتها التجربة وقد أثنى فريق إدارة الطوارئ على التجربة والايجابية الكبيرة التي قام بها فريق العمل وعلى الاستعداد الكامل.



















إكتب تعليقك