اختر لونك المفضل
2024-05-17

قائمة الجوال

تجربة لحادث مرروي بمستشفى قصيباء

تجربة لحادث مرروي بمستشفى قصيباء
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أقامت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة القصيم بالتعاون مع مستشفى قصيباء العام بالتعاون مع إدارة الطوارئ والازمات بالمديرية تجربة فرضية عبارة عن حادث سير نجم عنه ثمانية إصابات اثنتين منها حمراء وكذلك ثلاث صفراء وحالتين خضراء وحالة واحدة سوداء.

وفي سيناريو التجربة فقد ورد بلاغ على هاتف المستشفى وتحديدا قسم الطوارئ بوجود حادث سير على داخل أحد الأحياء بقصيباء وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا وأعلن حالة التأهب القصوى وتشغيل جرس الإنذار ومن ثم الاتصال بإدارة الازمه بالمستشفى وكذل الاتصال فورا بإدارة الطوارئ والأزمات بصحة القصيم والتي بدورها أبلغت الهلال الأحمر.

و تم توجيه فرقتين مكونه من طبيب وممرضين للموقع ودعمهم بفرق أخرى لمعاينة الحالات وفرزها وكذلك حضور الهلال الحمر و والمرور للموقع

ومع وصول الحالات للمستشفى جرى التعامل معها وفق الخطة المعدة لاستقبال مثل هذه الحالات وقد شارك في هذه التجربة كل من الهلال الأحمر بشري مرور قصيباء وعقد اجتماع لمناقشة التجربة مع الجهات المشاركة بالتجربة .

وفي نهاية الاجتماع إشادة إدارة الطوارئ والأزمات بصحة القصيم بالتجربة وصنفت بالنطاق الأخضر

من جانبه قدم أ/ سليمان بن عبد الله الفريح شكره وتقديره للجميع على نجاح هذه التجربة وتصنيفها بالنطاق الأخضر وهذا يدل عمل الجميع بروح الفريق الواحد .

















إكتب تعليقك