اختر لونك المفضل
2024-05-02

قائمة الجوال

تخصصي بريدة يقيم حملات تثقيفية لمنسوبي عدد من مدارس البنين والبنات

تخصصي بريدة يقيم حملات تثقيفية لمنسوبي عدد من مدارس البنين والبنات
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

نظم قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريده عدد من الحملات التثقيفية في عدد من المدارس في بريدة حيث نفذ القسم ممثلا بالاخصائي حيدر خميس حملة في ابتدائية القصيعة ببريدة بحضور قائد المدرسة الاستاذ بندر بن عبدالله العودة حيث تم خلالها تقديم توعية واستشارات طبية للطلاب مع تقديم عرض مرئي لهم عن الاصابات وكيفية الوقاية منها أيضا .

كما أقام القسم أيضا حملة مماثلة بعنوان ” العلاج الطبيعي أسلوب حياة ” و التي استهدفت طالبات المرحلة المتوسطة بالمدرسة الثانية عشر ببريدة .

حيث بدأت الحملة بمحاضرة تثقيفية ألقتها الأخصائية بشاير المطيري تناولت فيها الـتـعـريـف بـمـهـنـة الـعـلاج الـطـبـيـعـي و دوره الـهـام فـي الـمـنـظـومـة الـصـحـيـة الـتـي تـعـنـى بـرعـايـة الـمـرضـى وتصحيح الأفكار السائدة عن علاقة العلاج الطبيعي بالتدليك أو الأعشاب ثم ختمت المحاضرة الأخصائية جوهرة السويلم بذكر بعض النصائح والإرشادات المفيدة لتفادي المشكلات التي يقع فيها كثير من الطالبات .

بعد ذلك قام فريق العلاج الطبيعي خلال حملته التثقيفية بالمدرسة بتوزيع المنشورات التوعوية بأهم الموضوعات الطبية المتعلقة بالوضعيات السليمة والتعليمات الصحيحة في الحياة اليومية وأيضا المتعلقة بالحقيبة المدرسية في طريقة اختيار الحقيبة الصحية و طريقة حملها و توعية الطالبات بالأضرار الصحية الناتجة عن عدم حمل الحقيبة بالشكل الصحيح . والتنبيه لمثل هذه المشاكل و المبادرة في حلها و الوقاية منها كي لا تتضاعف و تسبب آلام و تشوهات في المستقبل .

بالإضافة لتخصيص وقت للإجابة على الأسئلة والاستفسارات وتشخيص بعض الحالات وإعطائهن بعض التعليمات والتمارين المناسبة لحالتهن وتحويل بعض الحالات التي تستدعي المتابعة إلى المستشفى مع تعريفهن بالإجراءات المتبعة في ذلك .

بعدها تم تدوين آراء وانطباعات الطالبات عن الحملة التوعوية وأبدين إعجابهن بها . كما أشادت قائدة المدرسة الاستاذة أديبة المقينع بالجهود المبذولة لتعزيز ونشر الوعي لدى طالباتها و لم تقتصر الحملة التوعوية على الطالبات فقط بل لمنسوبات المدرسة وأشارت إلى أن مثل تلك المبادرات التوعية تعتبر خطوة ايجابية لتصحيح عدد من المفاهيم الخاطئة .

من جانبه أكد رئيس قسم العلاج الطبيعي الدكتور خالد بن عبدالله الطواله على أهمية هذه الحملات التوعوية والتي نتوقع أن يكون لها نتائج ايجابية في تصحيح بـعـض الـعـادات الـصـحـيـة الـسـيـئـة والحرص على حماية صحة المجتمع من الإصابات بتقديم النصائح والإرشادات لهم لتعميم الفائدة وإيصال الرسالة المرجوة من الحملة للجميع بإذن الله . كما قدم شكره الجزيل لجميع من شارك أو دعم هذه الحملة سواء من داخل القسم أو خارجه . وخص بالشكر مدير المستشفى الاخصائي عبدالعزيز بن محمد الفوزان على دعمه واهتمامه في تقديم التوعية للمجتمع .

كما قدم شكره لكافة المشاركات والمشاركين في هذه الحملة وهم الاخصائي حيدر خميس و الأخصائيات بشاير المطيري و جوهرة السويلم بالاضافة الى طالبات الامتياز فاطمة الاصقه و تغريد المنصور .

إكتب تعليقك