قامت إدارة تجربة المريض في مستشفى الرس العام بتدشين بطاقة إحسان على أقسام المستشفى وهي إحدى الأدوات المبتكرة لتعزيز التواصل الفعّال مع المرضى وذلك للرقي بمستوى الخدمات المقدمة , حيث تم تصميمها بشكل مبسط وبصبغة محلية وتوزيعها على الأقسام وتحتوي على عبارات تثقيفية في طريقة التعامل مع المرضى وذويهم بحسن المعاملة والابتسامة وتقديم المساعدة والإجابة على أسئلتهم وإظهار التعاطف لهم وإخبارهم بالخطوة التالية المقدمة لهم , هذا ويعتبر هذا الاجراء مما يساعد على توثيق العلاقة بين الموظف والمراجع أو المريض ويقوي أسس الترابط بينهما وتسهيل الخدمات المقدمة لهم وتقبلها برحابة صدر .