اختر لونك المفضل
2024-05-04

قائمة الجوال

ختام فعاليات ملتقى الأزمات والكوارث في رياض الخبراء

ختام فعاليات ملتقى الأزمات والكوارث في رياض الخبراء
اضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

اختتم في يوم الخميس الماضي ملتقى الازمات والكوارث برياض الخبراء بالتعاون مع ادارة الطوارى والكوارث والنقل الاسعافي بصحة القصيم حيث شهد اليوم الختامي محاضرات عن مركز القياده والتحكم وفرز المصابين في حالات الكوارث عقب ذلك ورش عمل للتدريب العملي بحضور مدراء المستشفيات بالمنطقة ومدير الدفاع المدني والهلال الاحمر برياض الخبراء وكانت الورشه الاولى عن مركز القيادة والتحكم وذلك لتدريب القيادات على ادارة الكارثه والاستفادة من كافة الموارد البشريه والماديه لمواجهة الكارثه.

وكانت الورشة الثانيه بعنوان التطهير الكيماوي واللتي شهدت تدريب عملي للعاملين بأقسام الطوارى على كيفية مواجهة حوادث التسرب الكيماوي واستخدام وسائل الحمايه وتطهير المصابين قبل الوصول الى اقسام الطوارى .

عقب ذلك تم تنفيذ تجربه فرضيه لحادث سير شارك فيها جميع الحضور للتدريب العملي على فرز المصابين بموقع الحادث لتحديد درجة خطورة الحاله وأولوية النقل الآمن الى المستشفيات .

وفي الجلسة الختامية تم اعلان توصيات الملتقى واللتي تضمنت اقامة المنتدى بصوره دورية لمناقشة التحديات والصعوبات المستجده في ادارة الازمات والكوارث . و العمل على اقامة مركز تحكم مشترك يضم الدفاع المدني و الهلال الاحمر والامارة والصحة بمنطقة القصيم .

وفي نهاية الملتقى قدم مدير المستشفى الأخصائي اول عبدالعزيز بن عبدالرحمن الثنيان الشكر لحميع المشاركين من ادارة الطوارى بصحة القصيم والدفاع المدني والهلال الاحمر . كما قام مدير المستشفى بالشكر لقسم التعليم الطبي بالمستشفى على التنظيم الجيد والمحتوى العلمي والتدريبي اللذي شهد به الحاضرين من مدح وثناء .

























إكتب تعليقك